الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمُقبلات على الزواج.. تعرفي على أسهل وجبات سنة أولى طبخ

السبت 12/يونيو/2021 - 10:53 م
أسهل وجبات سنة أولى
أسهل وجبات سنة أولى طبخ

تقع الفتيات المقبلات على الزواج في مأزق تحضير الطعام لأول مرة بعد الزواج، فهي تصبح مسئولة عن تحضير الطعام لزوجها وأسرتها فيما بعد على الرغم من أنها لا تعرف كيف تحضر الكثير من الوجبات.

أسهل وجبات سنة أولى طبخ

وتشعر الكثير من الفتيات بالخوف من ذلك الوقت، وتتساءل كيف يمكنها الوقوف في المطبخ لتحضير طعام بمفردها لأول مرة؟ وماذا تحضر من طعام؟

وإليكِ أسهل وجبات سنة أولى طبخ التي يمكنكِ تحضيرها بكل سهولة كمبتدئة في أول عام من الزواج:

1- ستيك الدجاج بالكريمة


من المعروف أن بانيه الدجاج مع المعكرونة هو الوجبة الأسهل والأكثر شهرة للفتيات في أول فترة من الزواج، ولكن يمكنك التغيير حتى لا يشعر زوجك بأنك امرأة تقليدية فهناك طريقة مختلفة لبانيه الدجاج ومنها ستيك الدجاج بالكريمة.

طريقة تحضير ستيك الدجاج


أحضري صدور الدجاج وقومي بتتبيلها بالملح والفلفل الأسود، ثم قومي بإحضار وعاء وضعي فيه ملعقتين من الزبدة وضعيها على النار، وبعد أن يتم تسييح الزبدة ضعي الدجاج على النار مع تقليبه، حتى ينضج من الجهتين ثم أضيفي كوبًا من الماء مع مرقة الدجاج والزعتر، ثم اتركيها حتى تنضج لمدة نصف ساعة.

وبعد ذلك أضيفي ملعقتين من كريمة الطبخ مع ملعقة من النشا إلى الدجاج مع التقليب الجيد؛ حتى يصبح الصوص أكثر تماسكًا وقدميه مع المعكرونة أو الأرز.

2- طاجن بامية باللحمة


تعتبر تلك الوجبة هي مفضلة للكثيرين، وعلى الرغم من سهولة تحضيرها إلا أنها وجبة أساسية تجعلكِ تشعرين أنك ماهرة في الطبخ.

طريقة تحضير البامية باللحمة


يمكنك إحضار إناء للطهي وضعي فيه ملعقتين من الزبدة، ثم أضيفي البصل المقطع شرائح مع الفلفل الحار والثوم إلى الزبدة مع التقليب الجيد على نار هادئة.

ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود والبهارات مع التقليب، ثم أضيفي عصير الطماطم للخليط، وبعد ذلك قومي بوضع اللحم المسلوق للخليط.


ثم أضيفي مرقة الدجاج والبامية إلى الخليط على النار ثم ضعي الخليط مع اللحم والبامية في الطاجن وضعيه في الفرن حتى ينضج، ثم يمكنك تقدميها مع الأرز والسلطة.

ads