السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ضرب الرأس» أبرزها.. 5 سلوكيات مزعجة للطفل لا داعي للقلق بشأنها

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 11:27 ص
هير نيوز

في بعض الأحيان، تكون الأشياء التي تبدو للأمهات بشأن سلوك أطفالهن غير مناسبة، طبيعية جدًّا لنمو الطفل، فدائما يبحثن عن طفل نموذجى غير عابئن بنموه النفسى السليم.

بدوره، يستعرض "هير نيوز" في سياق السطور التالية أبرز 5 سلوكيات مزعجة تصدر من الطفل قد تراها الأم مقلقة لكنها طبيعية، وفقا لما ذكره موقع "Parents":

استخدام كلمات مزعجة

هل أخبرك طفلك يومًا أنه يكرهك؟ إن الأطفال الصغار لا يفهمون كيف ستؤثر كلماتهم على شخص آخر؛ لذا، إذا كان طفلك يدلي بملاحظات مؤذية، فلا داعي للقلق في العادة، يمكنك محاولة إخبارهم أن التعليق ليس لطيفًا، وكيف يجعلك تشعرين.

التصرف تجاه الأقران

قبل سن 3 أو 4 سنوات، لم تكن هناك اى مفاهيم لدى الأطفال، فلا يدرك ما هي المشاركة مثلا، أن الأطفال الصغار ببساطة لم يتعلموا مهارات التنظيم الذاتي التي من شأنها أن تحافظ على سلوك مثل الاستيلاء على لعبة من طفل آخر، أو يرفض التناوب مع المجموعة في الحضانة، كل هذا يضعه فى مجرد اختبار لحدود كيفية التصرف.



ضرب الرأس

غالبًا ما يعرب الآباء عن قلقهم بشأن سلوك الإيذاء الذاتي هذا، كما تقول لورديس كوينتانا، أخصائية تنمية الطفل في مركز هوارد فيليبس للأطفال والعائلات، الخبر السار هو أنه إذا كان ضرب الرأس نادرًا، فلا داعي للقلق، ومع ذلك، إذا لم يستطع الطفل إيقاف السلوك، ويحدث ذلك في كل مرة يواجه فيها تحديًا، فإنه يتطلب الانتباه.
العض
لقد شاهدت أطفالًا صغارًا محبطين بسبب عدم قدرتهم على التواصل مع اللغة، فيلجؤن الى هذا السلوك، سواء عض أنفسهم أو أحد الوالدين أو طفل آخر، كونى مطمئنًة، هذا عادة ما يكون سلوكًا تطوريًا نموذجيًا تمامًا.

قضايا الأكل

من الشائع جدًّا أن تكون انتقائيًا في تناول الطعام خلال مرحلة الطفولة المبكرة، الأطفال الصغار ومرحلة ما قبل المدرسة يجربون الأذواق والقوام الجديد، إما عندما يكون طفلك في سن المدرسة، ولا يأكل سوى ثلاثة أطعمة يجب أن تقلقى.

ads
ads