الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أدوات منزلية يمكن تنظيفها بالشمس .. تعرفي عليها

الأحد 13/يونيو/2021 - 12:24 م
هير نيوز

من الآن فصاعدًا، ضعي هذه الأشياء في الشمس بعد تنظيفها.. هل تعلمين أن الطبيعة الأم يمكن أن تساهم عندما يتعلق الأمر بتنظيف أدوات المطبخ المختلفة؟، حيث يمكن أن تساعد أشعة الشمس في لمسة التنظيف النهائية، بعد الغسيل والتجفيف، ضعي الأشياء في الشمس لبضع ساعات، وستصبح أكثر نظافة.

إليك أبرز 5 أدوات منزلية من المطبخ يمكن تنظيفها بالشمس، حسب ما ذكر موقع "tips-and-tricks" :


1. ألواح التقطيع الخشبية:

على الرغم من ادعاء بعض الناس أن الشمس يمكن أن تطهر لوح تقطيع خشبي، لم يتم إثبات ذلك بشكل قاطع.

في كلتا الحالتين، نعلم أن لوح التقطيع يجف بشكل أسرع في الشمس، وهذا يضمن أن البكتيريا الموجودة على السطح الرطب أقل عرضة للتكاثر.

2. سلة المهملات

خذي سلة المهملات للخارج وألق نظرة فاحصة عليها، اشطفي سلة المهملات وامسحي الداخل بمطهر واتركيها تجف في الشمس.

3. الثلاجة

هل الأدراج في ثلاجتك لم تعد نظيفة؟، اخلطي الماء بالصابون وافركي الأدراج ثم ضعيها في الشمس لبضع ساعات، وسوف تتألق وتعود نظيفة مرة أخرى!

4. علب الغداء

هل تضع بانتظام الطعام مع صلصة الطماطم في علبة طعام؟، إذا كان الأمر كذلك، فهناك فرصة جيدة لترك ضباب أحمر في العلبة، رشي العلبة بعصير الليمون ثم ضعيها في الشمس لبضع ساعات.. بعد تركها في الشمس، والتي من المحتمل أن تكون أكثر نظافة.

5. حقيبة التسوق

يجب غسل الأكياس القماشية التي تستخدميها غالبًا كحقيبة تسوق بانتظام، فقط فكري في الأمر: دائما ما تضعين الحقيبة على الأرض في السوبر ماركت، في سيارتك ثم على المنضدة.

وينبغي تنظيف أكياس التسوق التي لا يمكن غسلها في الغسالة بانتظام، وامسحى هذه الأكياس بقطعة قماش، ثم ضعيها في الشمس لبضع ساعات، ستجدى الحقائب جاهزة للاستخدام مرة أخرى.

ads