الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رمضان عبدالمعز: من يقاطع والديه لن يشم رائحة الجنة (فيديو)

الأحد 13/يونيو/2021 - 01:42 م
هير نيوز

قال الشيخ رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي: إن بر الوالدين فُرض على كل شخص رجلًا كان أو امرأة.

وأشار عبد المعز، خلال تقديمه برنامج "خير الكلام" المذاع على فضائية نجوم أف أم، إلى أن أوجه البر لهما متعددة؛ حيث إن الإحسان إليهما والإنفاق عليهما إذا كانا محتاجين، واجب والسمع والطاعة لهما في المعروف، وخفض الجناح لهما، وعدم رفع الصوت عليهما، والدفاع عنهما في كل شيء يضرهما.. إلى غير هذا من وجوه الخير.

وتابع: الأمر الوحيد الذي يجب على الأبناء عدم تنفيذ أوامر الوالدين هو أن يأمروا بمعصية الخالق، الله عز وجل، ولكن يعاملهما بلطف ورفق ولين، حيث قال الله تعالى: ﴿ وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا، وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا﴾.

وأضاف عبدالمعز أنه يجب على الابن أن يجل الأم ويقدرها ولا يعقب على حديثها ولا يسخر منها أو يستهزأ بها، حتى لو كان ما تقوله خطأ أو غير صحيح، موضحًا أن من يغضب في وجه أبيه أو أمه ولا يطيعهما في الدنيا؛ لن يشم رائحة الجنة، معقبا: "من الغباء أن تجد رجلًا ناضجًا متزوجًا كبيرًا.. ويقول لك إنه قاطع أمه.. كيف لهذا الرجل أن ينام أو ينعم بالدنيا أو يذهب للصلاة وهو يعلم أنها لن تقبل بسبب قطيعته لوالدته".

اقرأ أيضًا: رمضان عبد المعز : اليقين من صفات المتقين ..وهناك 3 درجات له| فيديو



ads
ads