الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطف العروسة وكرتونة بيض.. طرائف وعجائب «ليلة الدخلة» حول العالم

الأحد 13/يونيو/2021 - 08:28 م
هير نيوز

عادات وتقاليد الزواج تختلف من دولة لأخرى، البعض منها لها طابع فكاهي، فما إن نسرد لكم تفاصيل ليلة الدخلة حتى يدخل الجميع في نوبة من الضحكات الهستيرية، وخلال التقرير التالي نرصد أغرب عادات الزواج في عدد من البلدان الغربية، وفقا لـ"rexlondon" البريطاني.


- السويد

وفقا للتقاليد في السويد، تضع والدة العروس عملة ذهبية في حذاء العروس الأيمن، ويضع والدها قطعة نقدية فضية في يسارها، وهذا يتم في اليوم التالي للزفاف أو في يوم الزفاف نفسه ولكنها من الهدايا الضرورية في السويد.

- الصين

من المعتاد في الصين أن يقدم الضيوف للعروس والعريس هدايا من المال في مظاريف حمراء، ويتم طبع أحرف "السعادة المزدوجة" على الأظرف الحمراء.

ويُعتقد في الصين أن الرقمين 6 و8 يبشران بالخير لذا فإن إعطاء المبالغ التي هي مزيج من هذه الأرقام يعتبر تمني الحظ للعروسين.

- ماليزيا

يقدم ضيوف حفل الزفاف الماليزيون أيضًا أموالًا للزوجين السعداء، وهناك أيضًا تقليد "bunga telur" وهو بيض مزخرف بالورود وغالبًا ما يتم تقديمه في صناديق، كما إنها رمز للخصوبة وأمل في أن ينجب الزوجان العديد من الأطفال.

- تايلاند

في تايلاند بالإضافة إلى تقديم الهدايا للعروسين، في العديد من حفلات الزفاف التايلاندية الدينية والعلمانية يحضرها أيضًا رهبان بوذيون، ويقوم الزوجان بإعداد الطعام للرهبان مقابل نعمة سعادتهم المستقبلية.

اقرأ أيضًا.. 

- ألمانيا

من العادات غير العادية في ألمانيا منح العريس هدية تكون هي العروس!، حيث يقوم أصدقاء العريس بعملية اختطاف وهمية للعروس وعادة ما يأخذون العروس إلى الحانة.

ويجب على العريس أداء مهام مثل الغناء والرقص أو جولة من المشروبات لاستعادتها، ويُنظر إلى هذا على أنه طريقة لجعل العريس يثبت حبه قبل الزفاف.

ads
ads