الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«اطلبي الطلاق».. ٤ علامات تكشف لك نهاية زواجك

الإثنين 14/يونيو/2021 - 02:32 م
علامات تكشف لك نهاية
علامات تكشف لك نهاية زواجك

أصبح "الطلاق" كلمة يسهل قولها بكثرة في السنوات الأخيرة، لأسباب متعددة، فأحيانا تستحيل العشرة ويقرر الطرفين الانفصال، فمعرفة الزوجين أن وقت الطلاق قد حان أمر في غاية الصعوبة، إذًا كيف يمكنكِ التأكد من أن حياتكِ الزوجية قد انتهت فعليًّا؟

فالإجابة عن هذا السؤال صعبة للغاية، فلا يوجد جواب يمكنك عزيزتي أن تحددي من خلاله بشكل قاطع إنهاء رفقة زوجكِ وإسدال الستار على زواجكما؛ لأن قرارًا مثل هذا ليس بالقرار الهين خاصة في حال وجود الأطفال.

فقدان الثقة والاحترام

أكدت المختصة في التربية السلوكية واستشاري العلاقات الأسرية إيمان حسن، أن الزواج القوي أساسه الثقة والاحترام المتبادل، مشيرة إلى أن التعرض للأذى النفسي أو البدني أمر لا يجب القبول به فهو يفقدكِ احترامكِ لذاتكِ أولًا ثم احترامكِ وثقتكِ في شريكِ حياتكِ وهو ما يشكل علامة قوية على ضرورة إنهاء هذه العلاقة.

الخيانة
وأضافت حسن، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن الخيانة من أقوى الأسباب التي تساعدك على الانفصال، حيث يبدأ أحد الزوجين في عمل علاقة مع طرف أخر ويرتبط به، حتى ولو نفسيًا أو عن طريق المحادثات الخاصة على الفيسبوك، مؤكدة على عدم خداع النفس باعتبار أن مثل هذه العلاقات غير ضارة.

البقاء من أجل الأولاد

وأشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى أن ضرورة إنهاء العلاقة في حالة العيش من أجل الأطفال فحسب، لافتة إلى أن الأطفال في غاية الذكاء وأكثر وعيا مما يظن الوالدان، خاصة أنهم يميلون لتكرار نفس نوعية العلاقة التي شاهدوها وعايشوها في طفولتهم مع أزواجهم في المستقبل.

كلام الناس

وحذرت حسن من عدم الاستمرار في علاقة غير متكافئة؛ خوفًا من كلام المجتمع، خاصة في مجتمعاتنا العربية؛ لأن كلام الناس لن يعيد إليك حياتكِ الضائعة ولن يحسن من الضرر النفسي الواقع عليكِ نتيجة الاستمرار في علاقة فاشلة.

وفي النهاية عزيزتي، قرار الطلاق هو أمر شخصي يجب أن يتم اتخاذه بعد دراسة معمقة ومشاركة الطرف الآخر.

ads
ads