السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خليه يساعدك».. إزاي تشجعي زوجك على المشاركة في رعاية مولودك الجديد؟

الإثنين 14/يونيو/2021 - 01:24 م
رعاية مولودك الجديد
رعاية مولودك الجديد

تشتكي كثير من الزوجات من عدم تحمل أزواجهن للمسئولية معهن في أعباء ومهام المراحل الأولى من عمر الرضيع، خاصة إذا كان طفلهم الأول، فالزوجة لا تعرف كيف تتصرف، وتتفاجأ بكثير من المهام المحملة على عاتقها، فهي من ترضع وتطعم وتغير الملابس وتحمم وغيرها.

وتقدم المختصة في التربية السلوكية واستشاري العلاقات الأسرية إيمان حسن، بعض النصائح أو الحيل التي تساعدك عزيزتي في أن تجعلي زوجك يشارك مهام المولود الجديد:

جوزك على ما تعوديه

قالت المختصة إيمان حسن: إن مشاركة زوجك في شراء الاحتياجات سواء المنزلية أو مستلزمات الطفل نفسه تساعد في تحمله المسئولية، ومن ثم عليكِ بالخروج مع زوجك لتوطيد العلاقة بينكما.

بلاش تلميحات خليكي واضحة

أكدت حسن، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، على عدم اللجوء لأسلوب التلميح والتشبيه، مشيرة إلى أن عقل الرجل لا يفهم الرسائل بهذه الطريقة أبدًا؛ لذلك وفري طاقتك واطلبي المساعدة وخليكي واضحة ومباشرة، مثل: "من فضلك أحضر حقيبة البيبي"، "أبق الرضيع معك حتى أستحم أو أنام لعدد من الساعات"، بدلًا من استخدام عبارات "زوج فلانة بيساعدها".

شجعيه واشكريه

وأضافت استشاري العلاقات الأسرية، أن ينبغي على الزوجة توجيه الثناء والشكر لزوجها عندما يستجيب لمساعدتها، مؤكدة عل إظهار سعادتها بذلك، وأن مساعدته ضرورية وواجبة.

بلاش انتقاد

ونصحت حسن الزوجات بعد انتقاد أزواجهن في آرائهم حول تربية طفلكما، بل اجعليه يبدي آراءه واقتراحاته بشأن الأمور المتعلقة به، حتى لو لم يكن لديه خبرة في التعامل مع الأطفال.

صوريهم مع بعض

وأشارت إلى التقاط بعض الصور لزوجكِ وطفلكِ معًا في مواقف جميلة عندما يكونان في نزهة سويًّا، أو يمرحان معًا على أن تكوني مشاركة معهما في نفس الصور.

ads
ads