الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مقبرة السعادة».. نصيحة مسمومة في «جروب نسائي» قتلت الزوج

الإثنين 14/يونيو/2021 - 03:56 م
«جروب نسائي
«جروب نسائي

انتشرت خلال السنوات الأخيرة «جروبات نسائية» على مواقع التواصل الاجتماعي، تعتبرها الكثيرات مساحة للفضفة والبوح، لكن ليس في كل الأحوال، فغالبًا تصبح الفضفضة من خلف الكيبورد أول خطوة على طريق الطلاق وخراب البيوت.

مقابر السعادة

تؤكد فاتن رفعت، الأخصائية النفسية بمحكمة الأسرة، أن الكثير من حالات الطلاق والخلع يكون وراءها نصائح غير مسؤولة توجهها سيدات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتنساق خلفها الكثيرات ويبدأن في حفر قبور لدفن سنوات الخحب والسعادة، لمجرد عدم تقدر الموقف أو قبول النصيحة من غير ذوي الاختصاص.

عالم سري

وأضافت رفعت، أن الجروبات النسائية تعد بيئة خصبة لنشر الفضائح والخلافات والمشكلات، بعضها حقيقي والآخر مفبرك الهدف منه جذب أكبر عدد من المتابعات كي تستطيع صاحبة الجروب حصد أرباح من جراء الترويج الإلكتروني لهذه الصفحة، وهذا هو الهدف الأساسي، والذي يحدث أن تبث إحداهن سمومها في صورة نصيحة لمن تعالني من بخل الزوج فتقول «اطلبي الطلاق فورًا»، وبعض النساء من ذوات الشخصية الضعيفة يعتبرن أن النصيحة التي وجهتها إحداهن من خلف هذا الفضاء الأزرق بمثابة دستور لحياتها، ولا تفكر في مقارنة وضعها بالأخريات أو البحث خلف الكواليس، فكل المشاكل مختلفة، لكن الحل عند الجروبات النسائية واحد «الطلاق أو الخلع»، وهذا لا يعد نصيحة بقدر ما يعد فكرا مسموما ومعاول لهدم البيوت.

النصيحة من مختص

وكشفت الخبيرة النفسية، أنه لكِ تحقق هذه الجروبات هدفها فيجب أن تجيب على الأسئلة متخصصات في الشؤون الأسرية، وليس كل من هب ودب يبث سمومه وتقتدي بها ضعاف النفوس، موضحة أن الغالبية العظمى من قضايا الأحوال الشخصية المقامة في المحاكم تكمن خلفها مجموعة سرية للنساء عبر فيسبوك.

«عايزة مصلحتك»

قالت «هدى. ج»، إنها كانت تتابع أحد الجروبات النسائية قبل زواجها، وبعد ثلاثة اشهر من الزواج، «عند أول خلاف بيني وبين زوجي بادرت بالشكوى في الجروب من بعض تصرفات زوجي، فوجدت الكثيرات يكتبن في تعليقاتهن نصائح بضرورة التشدد مع زوجي وعدم تفويت الفرصة لإظهار مدى قوتي وشراستي حتى يكون ذلك دستورًا لحياتنا المقبلة، وحتى يعمل لي ألف حساب فيما بعد».

طلاق رجعي

وتابعت هدى، في الحقيقة انسقت وراء نصائحهن المسمومة بلا وعي، كأنني مغمضة العينين بلا رأس أفكر بها، وتشاجرت مع زوجي على أمل ان يعرف أنني حريصة على كرامتي وعدم التهاون، مع أن الأمر لم يكن يمس كرامتي بشيء لكنه كيد الصديقات عبر الفضاء الأزرق دفعني لذلك فما كان منه إلى أن ألقى في وجهي بيمين الطلاق، وقتها فقط أفقت من غيبوبتي واعتذرت له، وراجعني زوجي؛ لأنها كانت الطلقة الأولى، واعتزلت كل هذه الجروبات، الآن مضت 6 سنوات على زواجنا دون خلاف واحد بعدها والحمد لله.

وفاة الزوج بسبب جروب نسائي

وقصت «ن. م»، تفاصيل مؤلمة لواقعة قالت إنها حدثت مع إحدى صديقاتها؛ حيث شكت عبر جروب نسائي مغلق من ضيق ذات اليد الذي تعرض له زوجها بسبب تخفيض راتبه خلال أزمة كورونا، فقدمت لها إحداهن نصيحة بضرورة تهديده بالطلاق إذا لم يعدل وضعه المادي بأي شكل، مضيفة أن صديقاتها "لم تكذب خبرًا، واستقبلت زوجها بعد عودته من عمله مباشرة".

وكانت قد اعتادت استقباله بابتسامة عريضة لكنها في هذه المرة قابلته بتكشيرة بناءً على نصيحة الفضاء الأزرق، وبدأت في رفع صوتها عليه وطالبته بالكثير من الاحتياجات التي كان يمكن الاستغناء عنها، فقال لها إن راتبه تم تخفيضه وطلب منها أن تتحمل معه الظروف حتى تعود الأمور لطبيعتها، لكنه رفضت وطلبت الطلاق، فحزن الزوج وبدا عليه الأسى ودخل غرفته ونام، مرت ساعتان وذهبت الزوجة لإيقاظه، فوجدته فارق الحياة بسبب حزنه من طلبها للطلاق وعدم تحملها ظروفه المالية الطارئة».

ads
ads