الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«من النهاردة مفيش أكل هيترمي».. اتبعي هذه النصائح لإعادة الاستخدام

الإثنين 14/يونيو/2021 - 10:21 م
من النهاردة مفيش
من النهاردة مفيش أكل هيترمي.. اتبعي هذه النصائح لإعادة الاست

بين الحين والآخر تحرص ربات البيوت على تحضير ما لذ وطاب من الأطعمة، وبعد كل أكلة تتبقى بعض اللقيمات والأطعمة، وترميها في سلة المهملات، وخلال السطور التالية نرصد لكِ الحل الأمثل لاستغلال ما يتبقى من المأكولات.

تقدم الشيف، أماني عزت بعض النصائح للاحتفاظ ببقايا الطعام، وهنبدأ بالدجاج المسلوق:

- يمكنك تقطيع الصدور وإضافة البصل والثوم والتوابل والفلفل الألوان والبهارات في طاسة مع تحريكها لعدة دقائق على نار عالية ثم أضيفي مكعبات الطماطم والقليل من البقدونس لتصبح لديك شاورما جاهزة للتقديم مع الخبز والبطاطس.

- يمكن أن نستخدمه في تحضير الوايت صوص مع قطع الدجاج، صوص ألفريدو الشهير اللذيذ مع المكرونة المسلوقة.

بقايا اللحوم
وأشارت الشيف أماني، إلى أمكانية أيضا استخدام بقايا اللحوم في عمل شاورما اللحمة، على إضافة البصل والثوم والفلفل الأخضر وتترك على نار عالية لعدة دقائق ويضاف إليها البهارات وقطع الطماطم وتقدم ساخنة مع خبز، أو يمكن تحميرها في القليل من الزبد أو الزيت.

بقايا الخبز
وتقدم لنا الشيف أماني، طريقة مبتكرة أيضا للإستفادة من بقايا الخبز، فمثلا لو بقايا "الخبز الفينو" فيمكن استخدامه لعمل بقسماط ناعم للتتبيل عن طريق تحميص بقايا الخبز في الفرن ثم طحنها، ولو كان "خبز بلدي" فيمكنك تحميصه في الفرن أو في طاسة وقليل من الزيت، واستخدامه للفتة.

اقرأ أيضًا.. 

بقايا الأرز
يمكنك أيضًا استخدام بقايا الأرز الأبيض في عمل الأرز المعمر الحلو أو المالح أو عمل الأرز بالخلطة أو إضافته إلى عجين الكفتة.

ads
ads