السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

بكاء جماعي ليلة الحنة.. أغرب الطقوس لـ توديع العزوبية في العالم

الإثنين 14/يونيو/2021 - 07:17 م
ليلة الحنة
ليلة الحنة

حفلات توديع العزوبية التي تسبق حفل الزفاف بيوم أو ما نطلق عليها «حفلة الحنة» هي أكثر ما تهتم به الفتيات عند حفل زفافها، فهي تكون خاصة بالبنات فقط حيث تجتمع فيها العروس مع صديقاتها للاحتفال والرقص والمرح معًا قبل الزواج.

ولكن تختلف طقوس حفلات توديع العزوبية حول العالم مع اختلاف المجتمعات والعادات والتقاليد، وإليكِ أغرب وأشهر عادات بعض الدول في الاحتفال بتوديع العزوبية:

- جنوب إفريقيا
يطلق على حفل الحنة في جنوب إفريقيا The Kitchen Tea، وعادة ما يتم إقامتها بعد ظهر أحد الأيام قبل الزفاف.

ويصل أصدقاء العروس للحفل بهدية مناسبة لاستخدامها في مطبخ العروس (الجديد)، وتهدف الفكرة إلى تزويد منزل الزوجين بجميع الأجهزة المنزلية الضرورية واكسسوارات المطبخ لضمان بداية سلسة في الحياة الزوجية.

- الصين
في وسط الصين هناك عادة غريبة ما قبل الزفاف وهي البكاء، حيث أنه ينبع من تقليد صيني قديم حيث يتوقع من العرائس البكاء في يوم زفافهم أو سيُنظر إليهم بازدراء لأنهم غير مثقفين من قبل قرويين آخرين.

وبمجرد أن تبدأ العروس في البكاء تتبعها أمها وجدتها وأخواتها وخالاتها بسرعة، ويمكن أن يستمر هذا على ما يبدو لأيام أو حتى أسابيع قبل الزفاف!.

- الهند
في الهند تقام حفلة الحنة في الفترة التي تسبق الزفاف غالبًا في اليوم السابق للاحتفال بزواج العروس القادم، وتقوم العروس برسم الحنة بتصميمات جميلة ومعقدة مرسومة على يديها وذراعيها من قبل فنان الحنة.

وتمثل الأنماط المستخدمة الحظ والحب الإيجابية وغالبًا ما يكون هناك طعام رائع ورقص صاخب في الحفل أيضًا.

اقرأ أيضًا.. 

- فرنسا
في فرنسا هناك عادة مرعبة تُعرف باسم "Enterrement de vie de jeune fille" قبل الزواج، والتي تُترجم أساسًا إلى "دفن الحياة كفتاة" حتى أنه يتضمن أحيانًا نعشًا يحتوي على أشياء من الحياة قبل أن يقرر الزوجان الزواج ويرمز إلى دفن تلك الأشياء.