الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آية محمد.. تحدّت الإعاقة وحصدت جوائز عالمية في رفع الأثقال

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 12:59 م
آية حمادة محمد..
آية حمادة محمد.. بطلة رفع الأثقال

آية حمادة محمد.. بطلة رفع الأثقال التي أثبتت أن الإرداة يمكنها أن تدفع الإنسان لتحقيق أي شئ يسعى إليه، حيث إنها طالبة بمرحلة الإعدادية بمدرسة النور للمكفوفين بمدينة كفر الشيخ، حصدت للعام الثالث على التوالي بطولة كأس مصر في رفع الأثقال التي أقيمت بمحافظة بورسعيد مؤخرًا.

إنجازات آية محمد في رياضة رفع الأثقال

بطولة كأس مصر في رفع الأثقال ببورسعيد لم تكن الأولى ضمن إنجازات آية محمد، لا سيما أنها حققت إنجازًا عالميًا فحصلت على بطولة كأس العالم للمكفوفين عام 2019، فضلًا عن أنها تستعد للبطولة ذاتها التي تجرى فعالياتها في جورجيا خلال الفترة المقبلة في العام الجاري 2021.

كما حصدت آية محمد في مشوارها برياضة رفع الأثقال على 8 ميداليات منهم 6 ميداليات ذهب، وميداليتين واحدة فضية، والأخرى برونزية.

الصدفة طريق آية محمد لممارسة رياضة رفع الأثقال

فقد كانت الصدفة هي ما جعلت آية محمد تمارس رياضة رفع الأثقال، وذلك حينما رشحتها مدرسة النور للمكفوفين بمدينة كفر الشيخ، لتخوض بطولات رفع الأثقال، فطُلب من إدارة مدرستها ضرورة مشاركة طلاب مكفوفين في بطولات الألعاب المختلفة على مستوى الجمهورية.

وأصرت آية على المشاركة في بطولة الجمهورية بلعبة رفع الأثقال رغم أنها ليست على دراية بآليات اللعبة؛ لذا كانت نسبة الطموح في فوزها بالبطولة ضئيلة جدًا، بسبب أنها تدربت لمدة 7 أيام فقط، قبل المشاركة في البطولة فاستطاعت الحصول عليها، وسط مفاجأة أذهلت كل من حولها.

وجاء تصعيدها إلى المشاركة في منتخب مصر والمسابقات العالمية والدولية، بسبب نجاحها في كل بطولة تشارك فيها، إلى أن حققت إنجازات لم يدر ببال أحد أنها ستستطيع أن تحققها.

ads