السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح لتخفيف التهاب المفاصل.. تعرفي عليها

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 01:11 ص
التهاب المفاصل
التهاب المفاصل

حددت الدكتورة ولاء حافظ، استشاري جراحة العظام والمفاصل، 6 نصائح لتخفيف آلام المفاصل والعضلات وتقليل الالتهاب وتحسين القدرة على الحركة.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "ماما دوت أم"، تقديم الإعلامية فاطمة مصطفى المذاع على فضائية "cbc"، أنه لا يوجد علاج لالتهاب المفاصل الروماتويدي، ولكن يمكن اتباع خطوات للمساعدة في إدارة أعراضه، وتخفيف آلامه وتحسين قدرتك العامة على الحركة، وهي:

1 - النشاط البدني: وهذا يعني أن يحافظ الإنسان على نشاطه البدني فهو المفتاح لتقوية العضلات والحفاظ على مرونة المفاصل من المزيد من الضرر. فقد ثبت أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تحسن النوم، خاصة إذا كان التهاب المفاصل الروماتويدي لديك يجعل من الصعب عليك النوم.

2 - العلاج بالحرارة أو البرودة، أن الاستحمام بالماء الدافئ يساعد في تخفيف الألم والتيبس، أثناء نوبات الألم، من الأفضل عادة استخدام الكمادات الباردة لتخدير الألم وتقليل الالتهاب.

3 - استخدم دعامات المفاصل: اطلب من اختصاصي العلاج الطبيعي لديك أن يساعدك في اختيار الدعامة المناسبة لك.

4 - استخدم أجهزة المساعدة الذاتية: تقلل بعض الأدوات من الضغط على مفاصلك، مثل، استخدام السحابات وأبواق الحذاء ذات اليد الطويلة، والعربات ذات العجلات وحقائب السفر، وغيرها من الأجهزة التي تساعدك على الصعود والنزول على الكراسي ومقاعد المرحاض والسرير دون ألم.

اقرأ أيضًا.. 

5 - تناول الدواء، يجب الحرص والالتزام على تناول أدوية التهاب المفاصل الروماتويدي لتخفيف الأعراض وتقليل الالتهاب وإبطاء تقدم المرض.

6 - التزم نمط حياة صحي: يساعد الحصول على قسط كافِِ من النوم، وتجنب التدخين، واستخدام تقنيات الحد من التوتر، وتناول نظام غذائي صحي في السيطرة على أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

ads
ads