الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«المياه كلمة السر».. تركيبة ووصفة طبيعية لمنع تساقط الشعر | فيديو

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 04:42 م
تركيبة ووصفة طبيعية
تركيبة ووصفة طبيعية لمنع تساقط الشع

أكد الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، أستاذ الأمراض الجلدية، أن تساقط الشعر له أسباب كثيرة جدًّا، ومنها الإصابة بالأنيميا، وسوء التغذية.

جاء ذلك ردًّا على سؤال متصلة وتدعى "أم محمد"، خلال لقائه ببرنامج "جورب الماميز" تقديم الإعلامية ياسمين نور الدين، والتى قالت فيه: "شعري كلها سقط ولما توجهت للطبيب أخبرني بأني مصابة بالإنيميا، وباخد علاج لها فماذا أفعل؟".

علاج تساقط الشعر

وطالب "الناظر" صاحبة السؤال بتناول كميات كبيرة من المياه، وأن تتغذى جيدًا، على أن يكون في وجبة طعامها طبق السلطة والذي يضم، الجزر والفلفل الألوان والجرجير والخيار، والطماطم ويكون طبق السلطة ثابتًا يوميًّا، مع تناول الأطعمة المليئة بالبروتين.

تركبية طبيعية لحماية الشعر

ونصح الزوجات بتركيبة طبيعية لحماية تساقط الشعر، قائلًا: "تجهيز كميات متساوية من زيت الزيتون واللوز الحلو والسمسم والجزر، ويتم تلقيبها والدهان منها مرتين فى الأسبوع لمدة 4 شهور، على أن يتم تدليك فروة الرأس بشدة للوصول إلى بصيلات الشعر، مع استعمال بعض الفيتامينات"، مؤكدًا أن هذه التركيبة تصلح لكافة أنواع الشعر الدهني وغيره وكافة الأعمار والجنسين، الفتيات والشباب.

خرافات حول التخسيس

وفي سياق آخر، نفي صحة ما تردد عن أن تناول الفيتامينيات، يؤدي لزيادة وزن المرأة، ساخرا: " ده معلومة مصرية أصيلة ليس لها أي أساس من الصحة، ولكن زيادة وزن المرأة بسبب تناول الأرز والمكرونة، فأساتذة التخسيس ينصحون باستخدام الفيتامينيات للتخسيس".


ads
ads