الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بيان جديد من «التعليم» بشأن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 04:18 م
بيان جديد من «التعليم»
بيان جديد من «التعليم» بشأن الاستعداد لامتحانات الثانوية الع

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لإجراء الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة.

الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة
يحضر الطلاب (الذين تسلموا جهاز التابلت) الامتحان داخل اللجنة المدرسية أحد أيام (الإثنين 21-6-2021 "للشعبة العلمية"، أو الثلاثاء 22-6-2021 "للشعبة الأدبية")، ويحضر الطلاب (الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت) الامتحان داخل اللجنة المدرسية يوم (الأربعاء الموافق 23-6-2021).

وأصدرت وزارة التربية والتعليم، تعليمات هامة لمديريات التربية والتعليم، بشأن الاستعداد للامتحان التجريبي الثالث للثانوية العامة، مطالبة بضرورة تسكين طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون الامتحان التجريبى ورقيا يوم 23 يونيو الجارى على أى مدرسة ثانوية مشتركة تتوسط مدارس الإدارة.

وشددت الوزارة على ضرورة التنبيه على الطلاب بمقر اللجنة التى تم تحديدها من قبل الإدارة التعليمية لعقد الامتحان التجريبى وذلك أثناء تسليم بطاقات أرقام الجلوس.

وأشارت إلى أنه سيتم عقد الامتحان على الحاسب الألى لباقى الطلاب الذين تسلموا التابلت، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية يوم 21 يونيو الامتحان التجريبى يوم الثلاثاء 22 يونيو لطلاب الشعبة الأدبية، ويوم الأربعاء 23 لطلاب جميع الشعب الذين لم يتسلموا أجهزة تابلت، موضحة أنه يتم تخصيص مدارس كمقار لجان للطلاب الذين يؤدون الامتحان ورقيا نظرا لاتخاذ بعض المدارس الإعدادية كمقار للجان امتحانات الدبلومات الفنية.

اقرأ أيضًا.. 

وقال وزارة التربية والتعليم، إنه يتطلب الامتحان التجريبي الثالث نزول الطلاب إلى اللجان يومًا واحدًا للتعرف على اللجنة واختبار استخدام البابل شيت، واستكمال باقي الامتحانات من المنزل.

واوضحت الوزارة، إن اقتصار الحضور على يوم واحد، يهدف لتقليل أوقات الحضور بالمدارس تجنبًا لجائحة كورونا، إضافة إلى أن يتطلب يوم واحد في الامتحان التجريبي طباعة وتوزيع 900 ألف كراسة امتحان، وهذه تكلفة باهظة.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أهمية الامتحان التجريبي يعد فرصة حقيقية حتى يتعرف الطالب على نوعية الأسئلة، والتى ستكون نموذجا محاكيا لامتحانات نهاية العام، مشيرة إلى أن الامتحان التجريبى فرصة حقيقة للطلاب حتى يتعرفوا يعيشوا أجواء امتحانية استعدادا للامتحان الحقيقى الذي ينطلق يوم 10 يوليو 2021.

وشددت الوزارة على أهمية الحضور للطلاب للحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات التجريبية الماضية، واختبار كفاءة الخوادم (السيرفرات) والشبكات الداخلية في اللجان الرسمية، والتعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد، واستخدام هذه الامتحانات التجريبية كتجربة إضافية استرشادية تساعد على حسن التحضير للامتحان النهائي، وتوفير فرصة كاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة وطريقة الحل على (البابل شيت).

ads
ads