الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطيبي بخيل أتركه أم استمر معه؟.. خبيرة نفسية: «أهربي مفيش فايدة»

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 01:31 ص
خطيبي بخيل اتركه
خطيبي بخيل اتركه أم استمر معه؟.. خبيرة نفسية: «أهربي مفيش فا

خطيبي بخيل أتركه أم استمر في العلاقة؟.. سؤال أصبح يتردد على ألسنة الكثير من الفتيات اللاتي يخضن فترة الخطوبة، ويزداد الأمر صعوبة إذا كانت تحبه.

خطيبي بخيل أتركه أم استمر في العلاقة؟
أجابت على السؤال خبيرة التنمية البشرية واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة ليلى محمود، وقالت: إن الفتاة يجب أن تحذر من صفة البخل فهي صفة سيئة للغاية، فالبخل لا يمكن في الماديات فقط بل سيكون بخيل في مشاعره، كما أن الحياة تكون مستحيلة بين فتاة تحب أن تنفق المال في كل ما تريد ورجل بخيل لا يريد أن ينفق الأموال حتى في الأمور الهامة.

وأضافت: "من الضروري أن تضع الفتاة خطيبها في اختبارات خلال فترة الخطوبة حتى تكتشف هل هو الشخص المناسب لها أم لا، ويمكن أن تعرف هل هو بخيل أم شخص كريم من خلال عدة اختبارات منها:

1- عندما يأتي وقت الحساب على وجبة الغذاء التي تناولتيها معه في المطعم انظري إلى ملامح وجهه وحركة يده، فإذا وجدتي غاضبا أو على وجهه مشاعر الندم على دفع المال يمكنك التأكد من أنه شخص بخيل.

2- إذا كرر أنه ليس معه أموال طوال الوقت ويريد منك عدم طلب أي شيء إضافي منه أو لا يريد الخروج معك فهو بذلك يمتنع عن الخروج حتى يقلل المصروفات.

3- إذا لم يقدم لك الهدايا طوال فترة الخطوبة فهو يكون شخص بخيل حتى في المناسبات الهامة لا يقدم أي هدايا.

اقرأ أيضًا.. 

ونصحت خبيرة التنمية البشرية، الفتيات بالابتعاد عن الشخص البخيل لأنه يؤدي إلى معاناة الفتاة بعد الزواج، ولا يقدم لها إلا القليل سواء من ماله أو مجهوده أو حبه واهتمامه، وذلك إلا إذا كانت الفتاة أيضًا بها نفس الطبع فيمكن ألا تشعر في ذلك الوقت بأي اختلاف.

ads
ads