الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ممنوع في ليلة الدخلة.. احذري هذه الأطعمة قبل الانتقال إلى «العش السعيد»

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 12:01 م
ممنوع في ليلة الدخلة..
ممنوع في ليلة الدخلة.. احذري هذه الأطعمة قبل الانتقال إلى «ا


تحلم كل فتاة أن تظهر في أبهى صورة وأجمل قوام في «ليلة العمر»، ومع بدء العد التنازلي لحلول موعد الزفاف تنتاب الكثيرات مخاوف عديدة من كيفية الظهور بفستان الفرح، وهل سيكون قوامها مناسبًا، أم ستكون بدينة أم نحيفة، وكذلك البشرة الشاحبة بسبب ضغوط الأسابيع الأخيرة التي يتخللها التجهيز والإعداد.

تؤكد أخصائية التغذية عبير فوزي، أنه يجب على المقبلات على الزواج اتبّاع نظام غذائي معيّن قبل الزفاف، للمحافظة على إشراقة البشرة والتمتّع بقوام رشيق خلال الحفل، وذلك من خلال تناول غذاء صحي متوازن والابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو التقليل منها قدر الإمكان.

ممنوعات ما قبل الزفاف


وحذرت فوزي، من تناول القهوة قبل أسبوعين من الزفاف، مؤكدة ان شرب القهوة يجرّد بشرتكِ من المياه ويؤدي إلى جفافها، مما يؤثّر سلبًا على شبابها، وكذلك الحلويات والأطعمة والمشروبات الغنية بالسكريات كونها تهدد نضارة البشرة وتسرع من الشيخوخة، حيث تعمل السكريات على مهاجمة الكولاجين وخلايا البشرة مما يأتي بآثار سلبية.

المشروبات الغازيّة


ونبهت خبيرة التغذية إلى ضرورة الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية لمدة أسبوعين قبل الزفاف، كونها تُخفي إشراقة البشرة بما تحتويه من مواد غازية وسكريات، كما انها تتسبب في الانتفاخ وبعض أمراض القولون.

التوابل الحارة

ويأتي الفلفل الأبيض والأسود والملح، ضمن المحاذير التي يجب الابتعاد عنها قبيل الزفاف، وأكدت عبير أن الفلفل وغيره من التوابل الحارّة يضر بأنسجة البشرة ويسبب تهيّجات واحمرارا في الجلد، وكذلك يجب تجنب تناول الكرنب، والقنبيط والبروكولي قبل يومين من موعد الزفاف، لما تتسبب فيه من غازات قد تعرضك للإحراج في الساعات التي تستقبلين فيها ضيوفك أو تضعين اللمسات الأخيرة على شقة الزوجية قبل الانتقال إلى العش السعيد.



ads