الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطعمة يمكن أن تصيبك بالاكتئاب.. احذري من تناولها

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 05:33 م
أطعمة يمكن أن تصيبك
أطعمة يمكن أن تصيبك بالاكتئاب.. احذري من تناولها

يعتبر الغذاء الصحي السليم هو أهم شيء يجب أن يحصل عليه الإنسان حتى يتعافى من أي مرض أو يحصل على صحة جيدة، ولكن أحيانًا يكون الغذاء سبب إصابة الشخص بالأمراض ويسبب له المشاكل الصحية المتعددة.

وهناك بعض الأطعمة التي تسبب إصابة للأشخاص بالاكتئاب والحزن ويمكن أن تسبب مخاطر صحية أيضًا على الجسم عند تناولها.

ومن الأطعمة التي يمكن أن تصيب الأشخاص بالاكتئاب والحزن:

-السكر والحلوى
جميع الناس يحبون تناول السكر والحلوى بشكل كبير، ويكون من الصعب التوقف عن تناوله لأن السكر يسبب الإدمان عند تناوله لا تستطيع التوقف عنه بسهولة.

ولكن يجب أن تعلم لم يتم تصميم أجسامنا للتعامل مع نسبة السكر العالية في الدم التي يستخدمها الكثير منا، عندما تأكل السكر سواء كان في شكل واضح مثل الصودا أو في شكل غير واضح مثل المعكرونة فإن نسبة السكر في الدم ترتفع بسرعة، وهذه الزيادة السريعة تؤدي إلى ارتفاع الأنسولين.

وعندما يزيل الأنسولين نسبة السكر في الدم يحدث انهيار في نسبة السكر في الدم ويأتي الكورتيزول للتعويض، وخلال ذلك تشعر بالحزن والاكتئاب، خاصة إذا كنت تتناول كميات كبيرة من السكر والحلويات.

-الألبان
في الحقيقة منتجات الألبان يمكن أن تكون ممتعة للغاية ولذيذة الطعم، كما أنها تمد الجسم بالكالسيوم وتكون مفيدة بشكل كبير، ولكن بعض منتجات الألبان مثل الجبن والآيس كريم والريكوتا والزبادي تحتوي على مركبات شبيهة بالمورفين تشغل مستقبلات الأفيون لدينا وتخلق إدمانًا خفيفًا على منتجات الألبان تجعلك تصاب بالاكتئاب عند الإفراط في تناولها مع الوقت أو عند الحرمان منها في أحد الأوقات.

اقرأ أيضًا.. 

-الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين
الجلوتين هو العنصر الغذائي الشبيه بالغراء الموجود في القمح، وتحتوي الحبوب مثل الشعير والجاودار ودقيق الشوفان على بروتينات يمكن أن يتعرف عليها جسمك على أنها جلوتين.

وقد يؤثر الجلوتين على الأشخاص ويسبب لهم مشاكل هضمية تجعلهم يشعرون بعدم الراحة، وبشكل خاص تجعلهم يشعرون بالحزن ويصابون بالاكتئاب وعدم الراحة.

ads