الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشروبك عندنا.. طريقة تحضير «سموذي الخوخ بالزبادي»

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 11:48 ص
سموذي الخوخ بالزبادي
سموذي الخوخ بالزبادي

تعشق الكثيرات من النساء تحضير الحلوى لتقديمها للضيوف أو لأسرتها بعد أي أكلة ليستمتع الجميع بمشروب وفواكهة لذيذة، كما أن النساء يبحثن عن طريقة تحضير سموذي الخوخ بالزبادي.

طريقة تحضير سموذي الخوخ بالزبادي

وتحرص "هير نيوز" على تقديم طريقة تحضير سموذي الخوخ بالزبادي لمتابعيها، والتي يتم تحضيرها على النحو التالي:

المقادير

- 4 أكواب من الخوخ الطازج.
- 3 ملاعق من العسل.
- نصف كوب من الحليب.
- ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
- علبة زبادي كبيرة.
- مكعبات ثلج.

طريقة التحضير

يخلط الخوخ والعسل والحليب والزبادي وعصير الليمون؛ في الخلاط الكهربائي جيدًا.
صبيه في أكواب التقديم مثلج.

يذكر أن السموذي يعني العصير السميك، وهي كلمة ذات أصول أفريقية الأصل، حيث إن مشروبات سموذي الأفريقية تكون سميكة القوام ومصنوعة من نوع واحد أو خليط من عدة أنواع من الفاكهة الخام التي لا يضاف إليها أى سوائل أخر حتى تكون سميكة.

ويشار إلى أنه يوجد أنواع أخرى من هذه العصائر، ولكن من الخضار، ويضاف إليها مكونات أخرى مثل الماء أو مكعبات الثلج، أو منتجات الألبان، فضلًا عن أن هناك أنواع أخرى من عصائر سموذى مخلوطة من عدة مكونات مثل الفاكهة والخضار معًا مضافًا إليهم الثلج المجروش والماء، والعسل، والسكر، ومنتجات الألبان مثل (الحليب، واللبن قليل الدسم، والجبن، ومسحوق اللبن المجفف).

ويضاف أيضًا إلى أنواع العصائر المختلفة والمتعددة إضافات من مواد عذائية أخرى مثل ( المكسرات، وزبدة الجوز وبعض البذور، والشاي، والشوكولاتة، كما توضع على هذه العصائر أيضًا بعض المكملات العشبية أو المكملات الغذائية، مثل العصائر التي تحتوى على منتجات الألبان على كل منتجات الفاكهة وكل المواد الغذائية التي تصلح أن تكون عصائر.

ads