السبت 31 يوليه 2021 الموافق 21 ذو الحجة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

«مايوه» بالكروشيه.. أحدث ديزاين لبنات "ألوان"

الخميس 17/يونيو/2021 - 12:13 ص
مايوه بالكروشيه
"مايوه" بالكروشيه



"نور، ولاء، سيدة، نشوي، وسام، ونورهان" 6 فتيات لم يستسلمن لليأس لعدم توافر فرص العمل، فقررن عدم الانتظار وخوض تجربة العمل فى المشغولات اليدوية، وبالرغم من أنهن جميعًا خريجات كليات التجارة والحقوق إلا أنهن قررن تعليم أنفسهن مهنة أخرى فشكلن فريق "ألوان" لأعمال الكروشيه.


قالت "نورهان الخياط"، مؤسسة الفريق: "من صغرى وأنا اعشق أعمال الهاند ميد، وكنت اتخذها هواية بجانب دراستى، لكن بعد تخرجى فى كلية التجارة لم استطع العمل فى مجال دراستي، لأنني ببساطة لم أجد نفسي وسط الأرقام والمعادلات، فعدت مرة أخرى لهوايتى لكن هذه المرة جعلتها مصدر دخل لى"، لذا قررت أن أطور من نفسي، فكنت أشاهد فيديوهات خاصة بأعمال الكروشيه على مواقع التواصل وموقع اليوتيوب، وكنت أتدرب ليلا ونهارا حتى أستطيع أن أنتج عملا يقبل عليه الناس، عمل محترفين وليس هواة.


وأضافت: "قررت أن أصنع شيئًا مختلفًا ووجدت أننى لابد من تكوين فريق يساعدنى فى ذلك، واستطعت بالفعل عمل ذلك، وبدأنا فى عمل الكروشيه، صنعنا الشنط الكنفاه والملابس الشتوية، حتى الملابس الصيفية استطعنا أن نصنعها بالكروشيه، فصنعنا على سبيل المثال المايوه من كروشيه".

"نورهان" تفخر دائما بفريقها لأنهم "بنات شاطرين جدا واقوياء جدا جدا ويعملن بحب، وفى نفس الوقت يكسبن المال بالكد والعمل، وفي كل يوم يتعلمن جديد رغم بساطة امكانياتهم المادية".

اقرأ أيضًا..

زوج "نورهان" وأمها أكثر الداعمين لها في هذا المجال، وهذا يقويها ويدفعها للاستمرار بالرغم من المصاعب التي تواجهها في التسويق لمنتجاتها، فالفريق يعتمد على التسويق للمعارف والأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء، لكن "نورهان" تتمني الوصول لشرائح مختلفة من الزبائن.