الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ألبس إيه النهاردة لو رايحة إنترفيو؟».. تعرفي على الأزياء المناسبة لمقابلة العمل

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 01:14 م
رحاب المحمدي خبيرة
رحاب المحمدي خبيرة الإتيكيت

«ألبس إيه النهاردة لو رايحة إنترفيو؟»، سؤال يتردد كثيرًا على لسان الكثير من الفتيات؛ حيث إن مقابلة العمل مهمة جدًّا قد تحدد مصير الفتاة المتقدمة للعمل، سواء من ملابسها أو طريقة حديثها بجانب الخبرات والمهارات الأخرى، ومن الممكن أن يحسم المظهر الأمور إما بالقبول وإما بالرفض.

وتجيب رحاب المحمدي، خبيرة الإتيكيت، على سؤال «ألبس إيه النهاردة لو رايحة إنترفيو؟»، عبر بوابة «هير نيوز»، وتساعدك على اختيار الأزياء المناسبة وفقًا لطبيعة العمل.

1-الوظائف الإبداعية والفنية او الديكور


تقول رحاب إنه يجب على الفتاة المتقدمة لوظيفة بها إبداع أو فن أو ديكور، لا بد أن تعكس الأزياء شخصيتك، فتكون أقل رسمية، ولكن مع الحفاظ على الأناقة والرقي، فيمكنك إرتداء فستان بتصميم بسيط وقصة عمودية، كما يمكنك ارتداء بليزر مع بنطلون وشيميز بلون حيوي، أو يمكن ارتداء بلوزة حرير مع بنطلون قماش أو جيبة، كما تفضلين.

2- وظائف السكرتارية والعلاقات العامة


وإذا كنتِ متقدمة لعمل في مجال وظائف السكرتارية والعلاقات العامة، أو أي وظيفة بها احتكاك مباشر مع المواطنين، يجب أن ترتدي ملابس رسمية سواء البدلة الكاملة، أو تنسيق بليزر مع جيبة أو بنطلون أو بليزر وأسفله قميص على جيبة بقصة مستقيمة، مع حذاء مدبب بكعب عالٍ وحقيبة، على أن يكونا متناسقين وبألوان هادئة.

3- الوظائف المكتبية


أما إذا كانت الفتاة متقدمة لوظيفة مكتبية مثل الهندسة والحسابات والمحاماة، فإنها تحتاج إلى إطلالة بسيطة، ولا يشترط أن تكون بدلة نسائية يمكن أن يكون قميص أنيق بأكمام مع صديري بدون أكمام وبنطلون أو جيبة متوسطة الطول، مع الالتزام بالألوان وتنسيق حذاء بكعب عالٍ مع حقيبة مناسبة.


4- الوظائف بمجال الأزياء أو الموضة


كما أنه إذا كانت الفتاة متقدمة للعمل في مجال الأزياء أو الموضة، فيجب اختيار أزياء تواكب آخر صيحات الموضة، مع الحفاظ أيضًا على الأناقة، ولا تنسي الحذاء الأنثوي بالكعب العالي.


ads