الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 عبارات احذري قولها لزوجك المُكتئب

الخميس 17/يونيو/2021 - 12:56 ص
خلافات زوجية
خلافات زوجية

عندما يُعاني أحد الزوجين من الاكتئاب، لا يجد شريكه في الحياة أحيانًا ما يقوله له، لكن لابد من دعمه في تلك الفترة حتى يتجاوزها، لذلك يقدم موقع «هير نيوز» 4 أمور لا يجب أن تتطرق الزوجة إلي الحديث فيها مع زوجها المكتئب.

1- "تجاوز الأمر".. غالبًا ما يشعر الرجال بالخجل من مشاعرهم الاكتئابية، ومن السيئ أن تقول لأي شخص يشعر بسوء "تجاوز الأمر"، لأنه ذلك يشجعهم فقط على دفن مشاعرهم، مما يجعل المشكلة أسوأ بكثير.

2- "أعرف بالضبط ما تشعر به".. لا تقولي له ذلك، على الرغم من إنه يبدو مفيدًا، لكن في الواقع، لا نعرف أبدًا كيف يشعر الشخص الآخر بالضبط، لذلك يمكن لهذه العبارة أن تجعل زوجك يشعر بأنه أقل فهمًا، لكن عليك فقط أن تثبتى أنك مهتمة وترغبى في الاستماع، في هذه العملية، قد تتعلمى كيف يشعر، وبالتالي يزداد ارتباطكما ببعضكم البعض، وهذا أفضل شيء في العالم للشريكك المكتئب.

3- "لا تغضب كثيرًا".. من الأعراض الشائعة جدًا للاكتئاب، إن لم تكن أعراضًا عامة، التهيج أو الغضب، ومن المفارقات أنه كلما زاد شعورهم بالغضب قل اكتئابهم، لذلك فالنقطة الأساسية بالنسبة للزوجين هي التأكد من عدم إرسال رسائل تفيد بأنه مخطئ في الشعور، خاصة الغضب.

اقرأ أيضًا..

4- "أترك الأمر لي فقط".. لا يجب قول ذلك، فمن المهم جدًا أن تتذكرى أنه ليس من مسؤولياتك علاج اكتئاب زوجك، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى العديد من الديناميكيات غير الصحية التي تسمى أحيانًا الاعتماد المشترك، ولا يقتصر الأمر على تحمل مسؤولية اكتئاب شريكك على أنه مهيأ للفشل فحسب، بل إنه تمهيد أيضًا لكي تشعرين بالاستياء منهم عندما لا ينجح الأمر في النهاية.

ads