السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمعي سيارتك ومشغولاتك الفضية والنحاسية بالكاتشاب

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 05:42 م
كاتشب
كاتشب

الفضة والبرونز ضعيفان للغاية، ولهذا السبب لا يجب عليك تنظيفهما بمنتجات شديدة العدوانية، ولكن ما الذي يجب أن تستخدميه بدلًا من ذلك؟، من المحتمل أن تفاجئك الإجابة على هذا السؤال ولكننا نعتقد أنه من المحتمل جدًا أنكِ تمتلكين المنتج المعني بالفعل.

صلصة الطماطم، هي كلمة السر حسب ما ذكره موقع "tips-and-tricks"

صلصة الكاتشاب
أفضل طريقة لتنظيف الفضة والبرونز هي تلميعها بصلصة الطماطم، نظرًا لقيمته "الأس الهيدروجيني" بها، يمكن للصلصة تكسير الكربون بسهولة.. إنه بالضبط الكربون الذي يتسبب في تلطيخ الأواني الفضية والبرونز.
 
سوف ينفع الكاتشب البقع الكربونية ويتخلص منها، حيث تعد أكبر ميزة في الكاتشب هي أنه لا يترك وراءه أي خدوش أو بقع.

قومى بوضع القليل من الكاتشاب على البقعة المرادة لفترة قصيرة، واليك تأكد من استخدام الصلصة بالطريقة الصحيحة، لأنك إذا تركتيه لفترة طويلة، فقد يتلف الحمض المتواجد به الفضة.

كيفية استخدام الكاتشب على البقع
هذه هي الطريقة الصحيحة للقيام بذلك: افركي طبقة رقيقة من كاتشب الطماطم على الجسم الفضي أو البرونزي واتركيه لمدة تتراوح من 5 إلى 30 دقيقة على الأكثر، حسب حالة الجسم المراد تنظيفه، أحضري فرشاة أسنان قديمة واستخدميها لتنظيف الجسم المغطى بالكاتشب، ثم اشطفى المنتج وجففيه على الفور لتجنب أي بقع جديدة.

استخدامات أخرى للكاتشب:
تلميع النحاس
يستخدم الكاتشب أيضا فى تلميع اى اوانى مصنوعة من مادة النحاس، فهو عامل تنظيف فعال بشكل مدهش مع النحاس، كما الفضيات أيضا
ادهني الاوانى النحاسية بالكاتشب واتركيها لمدة لا تقل عن ساعة، ثم ادعكيها بفرشاة أسنان نظيفة وامسحيها بقطعة قماش جافة نظيفة جيدًاز

تلميع السيارات
يمكنك استخدام الكاتشب أيضا فى تلميع التشوه الناتج في قطع غيار سيارتك، حيث أنه يعتبر رائع في تسليط السبائك الخاصة بها، وأيضًا يضيف لمعان.

اقرأ أيضًا..

ads
ads