الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للفتاة العشرينية.. نصائح هامة للحفاظ على جمالك طول العمر

الخميس 17/يونيو/2021 - 05:36 ص
المحافظة على الجمال
المحافظة على الجمال

تعتبر فترة العشرينيات من العمر هي الوقت المناسب لاهتمام المرأة بنفسها والحفاظ على بشرتها وجمالها، وذلك من خلال اتباع روتين معين والاهتمام باستخدام منتجات العناية بالبشرة الملائمة لنوع بشرتها، وأيضًا الاهتمام بالشعر لحمايته من التقصف والتساقط والحصول على شعر صحي وجذاب.

نصائح هامة للحفاظ على جمالك طول العمر
ويقول خبير التجميل الأمريكي، نيك باروز، إن الفتيات خلال فترة العشرينات يجب أن تتباهى ببشرتها الخالية من التجاعيد وتستمتع بها عن طريق رعايتها والاهتمام بها، وأبرز خطوة تساعدها على الحفاظ على تلك البشرة الخالية من التجاعيد هي الترطيب المستمر والمكياج البسيط، وأيضًا يجب الحفاظ على الشعر وتقوية بصيلاته في هذا العمر، حسبما نشر موقع "her Bazaar" النسائي.

وقدم خبير التجميل عدة نصائح للنساء حتى يمكنها أن تحافظ على جمالها خلال فترة العشرينات سواء للبشرة أو الشعر وغيرها.

العناية بالبشرة

قال إريك شفايجر، طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك، إن النساء في فترة العشرينات من العمر يعانين من مشاكل جلدية في البشرة أبرزها حب الشباب، ولكن يجب معالجتها بشكل جيد حتى لا تترك آثار مزعجة بعد التقدم في العمر.

ويعد أفضل علاج لحب الشباب هو استخدام منتجات تحتوي على حمض الساليسيليك أو الريتينول، فهي المكونات الوحيدة التي أثبت فعاليته في علاج حب الشباب ومنع التجاعيد، حسب ما يقول شفايجر.

العناية بالشعر

تريد النساء في العشرينات من العمر شعرًا طويلًا لكن غالبًا ما يرتكبن خطأ غسله وتجفيفه ثم تصفيفه بمكواة كل يوم، مما يسبب الكثير من التكسر والتقصف للشعر.

اقرأ أيضًا.. 

وينصح خبراء التجميل الابتعاد عن استخدام أدوات الحرارة التي تعرض الشعر للضرر سواء بالمكواة أو السيشوار، وذلك مع العناية بالشعر وغسله مرة واحدة أسبوعيًا فقط بالشامبو المناسب، حتى يسمح له بفرز الدهون بشكل طبيعي.

ads
ads