الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العادات والخرافات الخاطئة في الحمل والولادة (فيديو)

الخميس 17/يونيو/2021 - 03:04 م
العادات والخرافات
العادات والخرافات الخاطئة في الحمل والولادة

خصص برنامج نص الكلام المذاع على فضائية النهار حلقة خاصة عن "العادات والخرافات الخاطئة في الحمل والولادة"، والتي من أشهرها ما يسمى "الخلاص"، وهي معروفة أكثر في قرى الدلتا وضواحي القاهرة والجيزة، وتعني أن تجلس السيدة المتأخرة في الإنجاب على "مشيمة" أخرى انجبت اعتقادا أن يمنحها "بركة" حدوث الحمل.

خرافات لا صحة لها

وقال أحد الأطباء: إن تلك العادة تم اكتشافها بعد أن لوحظ أن العاملات والممرضات في المستشفيات يخفين "المشيمة" بعد عمليات الولادة، وفهم جدوى هذا حين رأى إحدى الممرضات لديها مشاكل في الإنجاب تحتفظ بها لنفسها، مشيرًا إلى إن هذه خرافه وأمر خاطئ، وكذلك من الخرافات" الاستحمام بليفة أو صابونة غسل ميت" أو "الخطى على دم الذبائح"، مؤكدا أن كل تلك الأشياء خرافات ولا أساس لها من الصحة.

أسباب تأخر الحمل وعلاجه

وأضاف خلال استضافته في برنامج نص الكلام المذاع على فضائية النهار بصحبة عدد من السيدات المؤيدين لتلك الخرافات، أن الطب والعلم هو أساس اكتشاف أسباب تأخر الحمل وعلاج تلك المشاكل مثل تكيس المبابيض أو السمنة أو وجود أي علل قد تمنع الحمل المبكر، لافتًا: وحتى لو كان لا يوجد أي مشكلة طبية، فإرادة الله تغلب كل شيء، ويجب أن نرضى بقضائه وقدره.

وأشار إلى أنه في كثير من الاحيان تفشل عمليات الحقن المجهري في أول مره وتنجح في مرات أخرى مع أن العملية يتم الإعداد لها جيدًا طبقًا للنظم الطبيه الحديثه، لكن إرادة الله تريد أن تنجح ثاني مرة، وهكذا.


ads