الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رحمة خالد .. الفتاة الأكثر تأثيرًا تحدت الصعاب وصنعت المستحيل

الخميس 17/يونيو/2021 - 03:14 م
رحمة خالد أول مذيعة
رحمة خالد أول مذيعة من أصحاب متلازمة

احتفلت رحمة خالد أول مذيعة من أصحاب متلازمة داون في مصر بعيد ميلادها.

وكتبت عبر صفحتها علي فيسبوك :"النهاردة عيد ميلادي اللهم سنة مضت بما فيها وسنة جاية اكتبلي الخير فيها".

وقبل ساعات كتبت: "حقيقة الناس مبقتش واضحة مين بيكرهك ومين بيحبك عشان كده قولوا دايما.. اللهُم قرّب مني مَن أراد بي خيراً و أبعد عني من أراد بي شراً".

رحمة خالد هي أول مذيعة تليفزيون في مصر من أصحاب الداون سيندروم وقد تلقت رحمة دورات تدريبية متخصصة في التقديم الإذاعي والعمل الإعلامي، ، لتعويض عدم تخصصها، كونها درست الثانوي الفندقي، وتخرجها في معهد "الألسن" للسياحة والفنادق قسم دراسات سياحية، العام الجاري.

مشوار رحمة كان مليئاً بالصعاب لكنها استطاعت بفضل إصرارها، في عمر22 ربيعاً أن تصنع الحدث ويسطع نجمها عالياً.

رحمة هي أيضا بطلة سباحة، حصلت علي المركز الأول في بطولة السباحة للأولمبياد لسنة ٢٠١٠، ٢٠١١، وأيضWا بطولة الجمهورية عام ٢٠١٠ وحضرت مؤتمر الشباب الأول المقام في لبنان على هامش البطولة الإقليمية العاشرة في 9/2012 كمتحدث رسمي لذويا لقدرات الخاصة.

حصلت رحمة على بطولة كأس مصر للأتحاد المصري واللي أهلها لبطولة العالم في إيطاليا السنة حصلت رحمه على لقب المرأة الأكثر تأثيراً لعام ٢٠١٥ لتكون الفتاة الأصغر سناً في قائمة النساء المصريات.

فقد بدأت في عمر 8 أعوام رحلة مواجهة وتحدٍ، حيث تجاهلت والدتها إصابتها بمتلازمة داون وأدخلتها عالم الرياضة، بعد عمل شاق واجتهاد في التدريبات، فازت ببطولة عام 2009 للسباحة وعمرها لم يتجاوز13 عاماً، من ثم تأهلت ومثلت مصر في بطولة الألعاب الإقليمية التاسعة المقامة في سوريا، وحصلت على أربع ميداليات.

رحمة تحرص علي المشاركة في تقديم الحفلات والمؤتمرات وأنشطة التوعية التي تقام في المدارس لدمج أصحاب ذوي الإعاقة.

وأشادت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر كثيراً بالإنجازات التي حققتها رحمة خالد.

ads