الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سناء السعيد للرئيس السيسي: شكرًا لمجهودك الذي أخرجنا من النفق المظلم وإنصافك للمرأة

الخميس 17/يونيو/2021 - 03:46 م
سناء السعيد للرئيس
سناء السعيد للرئيس السيسي:

أكدت سناء السعيد – عضو مجلس النواب وعضو المجلس القومي للمرأة أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي على مستويات عدة، فعلى مستوى مواد الدستور هناك إنصاف كامل لها بأكثر من 22 مادة عن التمكين والمساواة وعدم التمييز، وعند ترجمتها على أرض الواقع نجد المرأة حاصلة على التمكين، وعلى نسبة مرضية بالحكومة، وتمثيل مشرف بالبرلمان والمجالس المحلية، كما حصلت على التمكين بالعديد من المناصب القيادية كمحافظ ونواب وزراء ونواب محافظين، ووصولها إلى مجلس الدولة وإطلاق عام 2017 عاما للمرأة المصرية.

وأشادت بالمبادرات التي أطلقتها الرئاسة؛ لأنها تهتم بالمرأة المصرية وتنصفها، وحققت التمكين الاقتصادي باعتماد الاستراتيچية الوطنية 2030 التي أخرجها المجلس القومي، والرئيس ألزم الحكومة بتنفيذها بمحاورها الأربعة التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

كما أولى اهتماما بالمشروعات متناهية الصغر، وكل مشروعات القوانين من البرلمان بها مراعاة وإنصاف وتمكين للمرأة بأن تكون حاصلة على التمكين في المجتمع المصري، موضحة أنه بالفترات السابقة كان وجود المرأة ديكوريا فقط.

وقالت: إنه بملاحظة خطابات الرئيس نجده دائمًا يثني على المرأة، وهذا يعطي انطباعا للمجمتع المصري والحكومة المصرية بأن هناك اهتماما من القيادة السياسية بالمرأة، وبالتالي ترجمته إلى مبادرات موجهة مخصصة للمرأة مثل 100 مليون صحة ومشروع حياة كريمة.

ووجهت رسالة إلى الرئيس قائلة: شكرا لمجهودك الذي أخرجنا من النفق المظلم وإنصافك للمرأة وحماية مصر.


ads