السبت 31 يوليه 2021 الموافق 21 ذو الحجة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

«هليانور رأفت».. خوفها من «المواد الحافظة» جعلها سيدة أعمال

الجمعة 18/يونيو/2021 - 05:52 ص
هير نيوز

التفكير خارج الصندوق هو محاولة للتمرد على العادي والمألوف، وفي الغالب تأتي النتائج مبهرة، وهو ما حدث بالفعل من خلال المشروع الرائد الذي أطلقته "هليانور رأفت" الحاصلة على المركز الأول في مبادرة «حاضنة ما قبل الأعمال».

رفض الروتين
درست "هليانور" العلوم المالية والمصرفية، وقضت فترة تدريب في مجالي البورصة والبنوك، لكن حلمها كان أكبر من مجرد كونها موظفة، تذهب على عملها وتنصرف بمواعيد ثابتة، وتقضي يومها في متابعة الشاشات والأرقام بشكل روتيني لا تجديد فيه، فلم تشأ ان تواصل رحلتها في المجال المصرفي وحسابات الأرقام، وقررت بدء مشروعها الخاص في عام ٢٠١٦.

مشروع المعلبات
بدأت "هليانور رأفت" مشروعها غير التقليدي للمعلبات الصحية، الخالية من المواد الحافظة، وكان دافعها لاختيار المشروع خوفها على صحة أطفالها من مخاطر المواد الحافظة التي لا تخلو منها الأغذية المحفوظة والمعلبات، حيث كانت تقيم وقتها بصحبة زوجها وأطفالهما في المملكة العربية السعودية التي تعج أسواقها بالكثير من المعلبات.

توزيع أونلاين
"هليانور" بدأت مشروعها للاستخدام المنزلي لرغبتها في الحفاظ على صحة أطفالها، وعندما لمست نجاحه، شجعها زوجها على الاستمرار، بل وأشار عليها بالتوسع لتبدأ في طرح منتجاتها للبيع «أونلاين» عبر شبكة الإنترنت، وعندما حان موعد عودتها إلى أرض الوطن، واصلت مشروعها من داخل مصر، ليصبح المجال مفتوحًا بشكل أفضل حيث بدأت في توزيع منتجاتها على المحلات.

«هي رائدة»
بينما تنهمك هليانور في ترويج منتجاتها عبر الإنترنت، صادفت إعلانًا أطلقه مركز الإبداع التكنولوجي عن مسابقة بعنوان «هي رائدة»، فقررت خوض المسابقة لقياس مدى نجاح مشروعها ورواج فكرتها، ليحالفها الحظ وتفوز بالمركز الأول على مستوى محافظة القاهرة، وجاء ترتيبها الـ26 ضمن قائمة المشروعات الرائدة على مستوى الجمهورية، لتنضم إلى مبادرة «ما قبل حاضنة أعمال»، لكن حرصها على رعاية أسرتها جنبًا إلى جنب مع تقدمها في مشروعها حال دون مواصلتها في المسابقة.

منتجات هليانور
وتضم قائمة منتجات "هليانور" المعلبة الخالية من السكر والمواد الحافظة، من بينها «ألبان نباتية، شوكولا سبريد، نوتيلا سنيكرز باونتي، لولي بوب، مرقة دجاج طبيعية، كاتشاب محلى بالعسل بدلًا من السكر، مايونيز، حلاوة طحينية، صلصات، زبدة مكسرات»، وغيرها من المنتجات التي يزيد عددها على 30.

اقرأ أيضًا..

ورشة منزلية
لا تزال "هليانور رأفت تعمل في إنتاج المعلبات الخالية من السكر والمواد الحافظة، من داخل ورشة منزلية صغيرة، لكنها تحلم بالتوسع من خلال إنشاء مصنع صغير يرفع اسم مصر عاليًا خفاقًا في الأوساط الدولية ويساعدها على توسيع قائمة منتجاتها وفتح أسواق جديدة.

الكلمات المفتاحية