الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سحر البزار.. أول مصرية تترأس منتدى البرلمانيين الشباب

الجمعة 18/يونيو/2021 - 01:11 ص
هير نيوز

فازت النائبة الشابة سحر البزار برئاسة منتدى البرلمانيين الشباب التابع للاتحاد البرلماني الدولي، في سابقة تحدث للمرة الأولى لتصبح أول مصرية تتبوأ هذا المنصب.

يأتي ذلك، انعكاسًا للدور الريادي الذي تبذله مصر على طريق تمكين المرأة، كأحد أبرز ثمار ثورة الـ30 من يونيو التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي على رأس أولوياته لإيمانه بدور المرأة في إعادة مصر إلى عصرها الذهبي الريادي.

سيرة ومسيرة
سحر البزار، حصلت على بكالوريوس التجارة والإدارة باللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس، والماجستير من جامعة هارفارد في السياسات والإدارة العامة، واكتسبت خبرات عملية في مختلف القطاعات، حيث عملت في عدد من كبريات الشركات الأجنبية، قبل انتقالها للعمل كاستشاري في البنك الدولي كاستشاري لتمكين الشباب اقتصاديًّا وفتح مجالات التوظيف لهم، ثم انضمت لقافلة القطاع الحكومي كمستشار لوزير التضامن وكانت مسؤولة، في عهد الوزيرة غادة والي عن الشراكات الدولية والقطاع الخاص، قبل أن تصبح نائبًا بالبرلمان، وأخيرًا رئيسة منتدى البرلمانيين الشباب الذي يمثل أكثر من ١٧٠ دولة.

العلاقات الخارجية
تعد "البزار"، كوكيل للجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، واحدةً ممن يحملون على عاتقهم مهمة استعادة الدور الدبلوماسي المصري، الذي تراجع كثيرًا خلال السنوات الماضية، والذي بدأ يعود بقوة لتتبوأ مصر مكانتها المستحقة على الساحة الدولية، وهو ما بدا واضحًا من خلال الإشادات العالمية بدور مصر خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

سد النهضة
وتسعى لجنة العلاقات الخارجية، والتي من بين أعضائها سحر البزار، إلى حث المجتمع الدولي على القيام بدور فعّال في المفاوضات المتعلقة بسد النهضة الإثيوبي، والضغط من أجل الوصول إلى اتفاق ينص على الاستخدام العادل والحفاظ على حصص المياه لمصر والسودان.

مساحة خاصة
ووسط كل هذه الأعباء التي تضطلع بها البزار، نجحت في المواءمة بين دورها الاجتماعي في بيتها، وبين مهامها السياسية، بالإضافة إلى تمكنّها من فرد مساحات خاصة لممارسة هواياتها في الرسم والترحال في رحلات للسياحة الداخلية تسعى من خلالها للاستمتاع بالثقافة المصرية والجمال الطبيعي الذي حبا الله به أرض مصر.

اقرأ أيضًا..

قالت "البزار": إنها تحب السفر، خاصة داخل مصر، وذلك لاكتشاف ثقافتنا الغنية والجمال الطبيعي الذي حبا الله به بلادنا، وقالت: "أحب أيضًا الرسم، وبالنسبة للمطبخ، أحب طبخ الأكلات غير التقليدية من ثقافات دول مختلفة، مثل الأكل الصيني والإسباني والإيطالي وغيرها".

ads