الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسرار لتسمية فول الصويا بهرمون الأنوثة الطبيعي

الجمعة 26/أبريل/2024 - 01:49 م
فوائد الفول الصويا
فوائد الفول الصويا للمراة


يطلق خبراء التغذية على الفول الصويا بأنه هرمون الانوثة طبيعي، وذلك لغناه بالمواد المغذية لصحة المرأة خاصة، ولهذه التسمية اسرار متعددة تستعرضها هير نيوز في سياق التقرير التالي.
5 أسرار وراء تسمية فول الصويا بهرمون الأنوثة الطبيعي


يعزز خصوبة المرأة
كشفت دراسة حديثة أن الفول الصويا يقي المرأة من التأثيرات السلبية لمادة بيسفينول أ (BPA) الكيميائية والتي تؤثر بالسلب على خصوبة النساء، كما يعزز من انتاج هرمون الأنوثة الذي يعزز خصوبة المرأة، ويقلل من خطر التجاعيد.
يقوى كتلة العظام
يساهم في زيادة كثافة المعادن في العظام، ما يقلل من مخاطر التعرض للإصابة بهشاشة العظام خاصة في مرحلة انقطاع الطمث أو بعده.
يقلل الهبات الساخنة

كشفت الأبحاث ان تناول فول الصويا من قبل السيدات بعد مرحلة انقطاع الطمث يساعد في تقليل حدة الأعراض وأبرزها الهبات الساخنة والتي تؤرق الكثير من السيدات.

يحمي من الأورام
يحتوي على مركب الجينستين المقاوم لنمو الخلايا السرطانية، لذا ينصح بادراجه ضمن الغذاء اليومي للمرأة.
يحمي من تصلب الشرايين
يحتوي على الأحماض الأمينية الثمانية الرئيسية منع والتي تيمنع تراكم الدهون العادية والثلاثية على جدران الشرايين ممّا يؤدّي إلى حمايتها من التصلّب ما يجعله أكثر الأطعمة المفيدة لصحة القلب

يحارب التجاعيد
يحتوي على مادة الأيزوفلافون التي تقلل ظهور تجاعيد الجلد الناتجة عن أشعة الشمس، كما يحتوي مستخلص فول الصويا مادة "البيوتين " التي تحسن صحة الشعر لذلك تستخدمه العديد من مراكز التجميل لنتائجه السريعة.

اقرأ أيضًا



ads