الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 حلول تخلصك من آثار حروق الطبخ بشكل فوري

الجمعة 26/أبريل/2024 - 01:51 م
حروق الطبخ
حروق الطبخ


حروق الطبخ أحد أكثر الإصابات التي تتعرض لها النساء في المطبخ حيث يتعرض بعضهن للسعات الفرن ورذاذ الزيت، وغيرهما وقد يترك بعضها أثار على المدى الطويل، ان لم يتم التعامل معها بالشكل سريع وصحيح، وفي التقرير التالي نقدم لك طرق وحلول تمكنك من السيطرة على حروق الطبخ بشكل فوري وتحميك من أثارها المزعجة.
4 حلول  تخلصك من اثار حروق الطبخ بشكل فوري

كمادات باردة
يعد تبريد المطنقة المصابة بالحروق أهم الخطوات لتخفيف اللم والحماية من أثار الحروق، لذا ينصح ان تغمري المنطقة المصابة بالحروق في الماء الماء البارد، أو وضع كمادات باردة على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق، حيث يساعد ذلك على تهدئة الجلد ما يحول دون تهيجه.
 لا تستخدمي معجون الاسنان

من الأخطاء التي تقع فيها الكثيرات هي استخدام معجون الأسنان عند الإصابة بالحروق لكون يكون من الأمور المسببة للعدوى لذا ينصح باستبدال ذلك باستخدام الفازلين او المراهم الملطفة للحروق، كما يمكنك اللجوء الى الوصفات الطبيية المجربة ومنها استخدام  الصبار وذلك لأنه فعال في التئام الحروق من الدرجة الأولى إلى الدرجة الثانية، حيث يساعد الصبار في علاج الالتهابات وتعزيز الدورة الدموية ومنع نمو البكتيريا.
اقرأ أيضًا
غطي الجرج بضمادة معقمة
اذا كن الحرق من النوع العميق وتشكلت على أثره فقاقيع الماء، فيفضل تغطية الجرج بضمادة معقمة،مع تجنب تفريغ هذه الفاقيع وتركها تلتئم من تلقاء نفسها،حتى لا تترك اثاء طويلة المدى.

تناول المسكنات عند الضرورة
عادة ما تتسبب الحروق ألام لا يمكن تحملها، لذا يمكن تناول مسكنات الألام عند الضرورة حتى يهأ الشعور بالحرق ولكن مع تجنب الاكثار منها لتجنب أثارها الجانبية.

اقرا أيضًا

ads