الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تنظفين أريكتكِ من بقع القهوة؟.. تعرفي على الطريقة

الجمعة 18/يونيو/2021 - 01:46 ص
كيف تنظفى اريكتك
كيف تنظفى اريكتك من بقع القهوة؟.. تعرفي على الطريقة

يحدث هذا أحيانًا.. أنتَ جالس تستمتع بفنجان من القهوة، وفجأة ينسكب عن طريق الخطأ بعض السائل الدافئ على الأريكة.. والنتيجة هي الحصول بقعة بنية ربما يصعب إزالتها.

موقع «هير نيوز» يقدم لكِ هذه الخطوات، التي تمكنكِ بسهولة من إزالة بقع القهوة من على الأريكة حسب ما ذكره موقع "tips-and-tricks":

إزالة الأغطية
إذا أمكن، فمن الأفضل إزالة الغطاء فورًا من الوسادة التي بها بقعة، فهذا يمنع البقعة من التكاثر.. إذا لم يكن ذلك ممكنًا مع أريكتك، فيمكنكِ تخطي هذه الخطوة.

إزالة الرطوبة
بمجرد حدوث الانسكاب، من المهم إزالة الرطوبة عن طريق غمس "فوطة" جافة مكان البقعة، ومن الأفضل استخدام قطعة قماش بيضاء لأن المواد المطلية يمكن أن تزيد من سوء البقعة.

اشطفى بقعة القهوة
إذا أمكن، ضعي غطاء الوسادة أو الوسادة الكاملة تحت صنبور ماء بارد لمدة خمس دقائق، ستلاحظين أن البقعة ستصبح أقل وضوحًا!.

إذا لم تتمكني من إزالة غطاء الوسادة، فبدلًا من الشطف، يمكنكِ أيضًا رش صودا الخبز والملح مباشرة على البقعة وتركها لمدة ثلاثين دقيقة.

المنظفات السائلة
يمكنك استخدام المنظفات السائلة لإزالة بقع القهوة، لكن تأكد من أنها لا تحتوي على مواد مبيضة، لأن ذلك سيزيد البقعة سوءًا، صبى بعض المنظفات على البقعة واتركيها تمتص لمدة عشر دقائق، هذه الطريقة قابلة للتطبيق فقط إذا كان بإمكانك إزالة غطاء الوسادة، لأنه بعد عشر دقائق عليك نقع البقعة في ماء دافئ لمدة ثلاثين دقيقة، أما إذا كنت تستخدم صودا الخبز، اتركها لبعض الوقت حتى تمتص

اشطفيه مرة أخرى
بعد النقع، يجب شطف بقعة القهوة مرة أخرى.. لا تفركى البقعة لأنها قد تكبر أو قد تسبب تغير اللون.. إذا قمت برش صودا الخبز على البقعة، فقد حان الوقت لإزالتها باستخدام المكنسة الكهربائية.

اقرأ أيضًا.. 

مزيل البقع
إذا لم تنجح الطرق المذكورة أعلاه، فمن الحكمة استخدام مزيل البقع.. اتركي المنظف وقتًا لامتصاصه ثم اغسلى غطاء الوسادة أو الوسادة بأكملها في الغسالة.

ads