السبت 31 يوليه 2021 الموافق 21 ذو الحجة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

5 طرق لتهدئة الزوج الغاضب

الجمعة 18/يونيو/2021 - 01:47 ص
5 طرق لتهدئة الزوج
5 طرق لتهدئة الزوج الغاضب

إنه أمر غير محبب ويضعك في موقف محرج، عندما يصرخ زوجك في وجهك، خاصة إذا حدث ذلك أمام الآخرين. «هير نيوز» تقدم لكِ بعض أفضل الطرق التي يمكنك اتباعها عندما يصرخ زوجك في وجهك، وذلك بحسب ما ذكره موقع "marriage".

أسباب صراخ زوجك
هناك أسباب لا حصر لها تجعل شخصًا ما يغضب بهذه السرعة، وهذه بعض الأسباب الشائعة والصحيحة التي تجعل الأزواج يصرخون على زوجاتهم ويفقدون أعصابهم

الإجهاد
يمر الشخص الذي يعاني من ضغوط بالعديد من الأشياء، غالبًا ما يفشلون في فهم نتيجة أفعالهم، يجدون صعوبة في التحكم في عواطفهم وغالبًا ما ينفجرون بغضب في أي وقت

التغيير المادي
ترتبط السعادة والحزن أيضًا بالتغيرات العقلية والكيميائية في الجسم، لذا، إذا كان الزوج يصرخ على زوجته، فقد يكون يمر ببعض التغييرات الكيميائية في جسده، إما أن هرمون التستوستيرون لديه منخفض أو أنه لم يحصل على قسط كافٍ من النوم مما يؤثر على صحته العقلية.

عدم وجود هدف
يتعرض الزوج لضغوط هائلة من المجتمع والأسرة، والتي تمر في الغالب دون أن يلاحظها أحد.. لقد تحملوا مسؤولية الأسرة وعليهم تلبية رغباتهم، في مثل هذه الحالة، عندما يحاول الزوج التوفيق بين الصورة الذكورية غير الواقعية للمجتمع، سيجد نفسه مدفونًا تحت ضغط كبير، هذا أيضًا يمكن أن يتركه غاضبًا وينتهي به الأمر بالصراخ في زوجته.

كيف تمنعين زوجك من الصراخ عليك؟
"كيف تتعاملى مع صراخ الزوج؟" هو ما تبحث عنه معظم الزوجات هذه الأيام، فيما يلي بعض أفضل الطرق التي يمكنكِ اتباعها:

ابقي هادئة
عندما يصرخ زوجك في وجهك، لا داعي للصراخ عليه لتفاقم الأمر، البقاء هادئًة هو الحل الأول الذي يجب عليك الالتزام به إذا كنتِ تريدين إبقاء الأمور تحت السيطرة وتريدين منه أن يهدأ.

الخيارات الممكنة للتعامل مع الموقف
يجب أن تكون هناك بعض الخيارات الممكنة التي من شأنها تهدئة زوجك، فكري في الطرق الممكنة للتعامل مع الموقف، فأنتِ تعرفين زوجك أكثر من أي شخص آخر.

تحليل الوضع
الأمور ليست دائما كما تبدو، في بعض الأحيان، هناك معاني عميقة لها أيضًا.. إذا كنت تبحثين عن طرق لكيفية منع زوجك من الصراخ عليك، فقومي بتحليل الموقف، قد يكون هناك شيء أثار انزعاجه، ومن هنا جاء الصراخ.

لا توافقي فقط على كل ما يقوله
عندما يصرخ زوجك في وجهك، فمن المحتمل أنه سيلومك على الكثير من الأشياء، الحل الأكثر شيوعًا الذي يمكن أن تفكري فيه لتهدئة الصياح هو الموافقة على ما يقوله، هذا ليس أفضل حل، بالموافقة على لومه، فإنك تخبريه أنه على حق وتعطيه سببًا للصراخ عليكِ أكثر.

اقرأ أيضًا..
حاولى تهدئته
عندما يصرخ زوجك، ربما يكون قد نسي الموقف والمكان الذي يصرخ فيه عليكِ، لإنقاذ نفسك من الإحراج، حاولي أن تجعليه يفهم المكان الذي أنت فيه، وهذا سوف يهدئه في الوقت الحاضر.