السبت 31 يوليه 2021 الموافق 21 ذو الحجة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

بالفيديو.. «معبودة الجماهير» أصبحت في عمر الـ 16 على يد «الشعراوي»

الجمعة 18/يونيو/2021 - 10:58 ص
معبودة الجماهير
معبودة الجماهير"

لقبت بمعبودة الجماهير، ووصل صيتها إلى أن أصبح يحب صوتها الداني والقاصي في العالم كله، فضلًا عن أنها أحبت أعمالها الفنية فعشقها الجمهور، فهي من وقفت أمام العندليب الأسمر، وكانت الزوجة رقم 13 أمام رشدي أباظة، بالإضافة إلى أنها كانت المدير العام برفقة صلاح ذو الفقار، إنها الفنانة الراحلة شادية.

يعرض «هير نيوز» في التقرير التالي أسرار لم تنشر من قبل في حياة الراحلة شادية، بالإضافة إلى قصة اعتزالها وتحولها إلى فتاة تبلغ من العمر 16 سنة بعد مقابلة الشيخ محمد متولي الشعراوي:

شاركت الفنانة الراحلة شادية في العديد من الأعمال السينمائية الشهيرة، التي يأتي على رأسها أفلام "معبودة الجماهير، والزوجة رقم 13، ومراتي مدير عام، وعفريت مراتي، والمرأة المجهولة"، كما أنها عملت على مدار مشوارها الفني على جذب الجمهور لها من خلال أدائها التمثيلي المحكم، فضلًا عن صوتها الذي تملأه مشاعر الحب والرومانسية، وغنت العديد من الأغاني سواء رومانسية، أو وطنية مثل "يا حببتي يا مصر".

قرار اعتزال شادية للفن
وبعد مسيرة طويلة من نجاحها في عالم التمثيل والغناء، والمسرح قررت شادية أن تعتزل الفن بعد أداء دورها في مسرحية "ريا وسكينة"، التي أدت فيه دور ريا بأسلوب فني مبدع.. كما وصفه النقاد.

وروت شادية في إحدى الحوارات التلفزيونية قبل رحيلها، قصة اعتزالها لعالم الفن، حيث قالت إنها اعتزلت الفن بعد أداء مسرحية ريا وسكينة بسبب أنها أصبحت لا تجد ما يشبع رغبتها في مجال الفن، فضلًا عن أنها أصبح تقرأ سيناريوهات الأعمال الفنية وترفضها، وتقرأ أخرى وتتركها، إلى أن قررت اعتزال الفن عام 1993، والتوجه نحو غناء وإنشاد الأناشيد الدينية عن مولد النبي "صلى الله عليه وسلم".

وأضافت معبودة الجماهير: "بعدها لقيت نفسي بردو مش عايزة أكمل غنى في الأناشيد الدينية رغم إنها كانت بتريحني جدًا، ولكن منذ أن بدأت الالتزام بالصلاة وخاصة صلاة الفجر، وقراءة القرآن وأنا بدأت ارتاح جدًا، إلى أن قررت أروح أقابل الشيخ الشعراوي عشان أسأله في موضوع الأغاني والأناشيد الدينية، وبالفعل اتصلت بيه وقولتله أنا عايزة أقابلك، قالي تعالي مستنية إيه".

وتابعت: "روحتله وقولتله إني نفسي أبطل غناء عشان أنا مش مرتاحة بس أنا ملتزمة بوعد فيها حاجة لو اعتذرت؟، فرد وقالي مفيهاش أي خلاف للوعد وصممي على رأيك وربنا يتوب عليكي، ومترجعيش تاني".

واستطردت: "نزلت من عند الشيخ وحاسة إني عندي 16 سنة، كأني رجعت شباب تاني، وبعد فترة روحت الحج، وربنا أكرمني ولبست الحجاب".

اقرأ أيضًا..

شادية، ممثلة ومطربة مصرية، تعتبر من أهم الفنانات في تاريخ السينما المصرية، ولقبها النقاد والجمهور بـ "دلوعة السينما"، وتوفيت في 28 نوفمبر 2017 عن عمر ناهز 86 عاما.