الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«اطلع للنور».. قصة نجاح كتبتها نصف مليون امرأة

الجمعة 18/يونيو/2021 - 07:11 م
اطلع للنور
اطلع للنور

تتميز المرأة المصرية بقوة إرادتها، وهو ما يجعلها تتخطى الصعاب وتتحدى السدود والأسوار، وكان خير مثال لذلك مبادرة "اطلع للنور Successful women" التي تضم صفحتها على موقع "فيس بوك" أكثر من نصف مليون متابع أغلبهم من السيدات اللواتي استطعن هزيمة الظروف والصعاب وأقمن مشروعاتهن للحرف اليدوية البسيطة واستطعن تحقيق ذواتهن ودخل وثابت يعينهم على أعباء الحياة.

وقت الحظر
المبادرة بدأت من فكرة لـ "مريان محروس"، وهى طبيبة صيدلانية في الثانية والثلاثين من عمرها، فمع بداية جائحة كورونا وأثناء جلوس الجميع فى البيت، فكرت مريان فى كيف تستفيد من هذا الوقت المهدر وكذلك كيف تفيد غيرها، فقررت عمل مجموعة على موقع "فيس بوك" لتضم الخبرات النسائية الناجحة فى جميع المجالات، وكان الهدف في البداية أن يلتقين ليتحدثن ويشجعن بعضهن على العمل والابتكار.


قالت "ماريان": إنها خافت من فكرة عدم تقبل السيدات للمبادرة في أول الأمر، وتوقعت احجامهن عن المشاركة ونشر قصص نجاحهن، وذلك بحكم المجتمع الشرقي الذي نعيش فيه، لكن خطوة بعد خطوة بدأت السيدات يتشجعن ويشاركن حتى وصل أعضاء الجروب إلى أكثر من نصف مليون سيدة ناجحة".


حديث الإعلام وGOOGLE
قصص نجاح السيدات المشاركات فى المبادرة التي ضمت حِرفًا لم يتوقع أحد أن تعمل بها المرأة، مثل الجزارة، والميكانيكية، عاملة البناء، والإستورجية، لفتت الكثير من أنظار وسائل الإعلام إليها، وباتت المبادرة حديث للإعلام، تقول "ماريان" كثير من المواقع الصحفية والقنوات الفضائية وحتى الإذاعة تواصلوا معى لعمل مداخلات أحكي بها عن قصة المبادرة، كما كنت أرشح قصص نجاح لسيدات حتى يظهرن للنور، فضلًا عن أن محرك البحث الشهير google أعترف بالمبادرة، وجعل الجروب من أهم عناوين البحث عن السيدات الناجحات "Successful women" حول العالم.


المبادرة لم تغب عن التكريم
حصلت المبادرة على تكريم من مؤسسة "مسار انساني" التي قدمت للجروب منحًا مجانية لأعضائها، وإقامة ورش عمل مجانية لهم في شتى المجالات، وفتحت باب رزق لهم.

وقالت راوية السعدنى رئيس المؤسسة: "شرفت بمقابلة مجموعة متميزة جدًا من الفتيات والسيدات وكانوا بالنسبة لي طاقة أمل لغد أحلى، وأثق إنهن قادرات على أن يؤسسن كيانًا اقتصاديًاَ مشرفًا، فضلًا عن كم الطاقة الإيجابية للمبادرة التي تسعى لتمكين اقتصادي حقيقي للمرأة".

اقرأ أيضًا..


الكلمات المفتاحية
ads
ads