الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

دعاء الساعة الأخيرة من يوم الجمعة

الجمعة 18/يونيو/2021 - 01:03 م
دعاء الساعة الأخيرة
دعاء الساعة الأخيرة من يوم الجمعة

نحرص على زيادة التقرب إلى الله في يوم الجمعة، لما له من فضل ومنزلة عظيمة، كما أن به ساعة إجابة لا يوافقها عبد مسلم إلا قضى الله له حاجته.

«هير نيوز» تقدم لكِ أفضل دعاء يمكن التقرب به إلى الله في هذا اليوم المبارك:

ساعة الاستجابة
يرى بعض العلماء أن ساعة الاستجابة في يوم الجمعة، تكون في آخر ساعة من النهار، في الفترة التي بين صلاة العصر وصلاة المغرب، ولكنها أقرب لغروب الشمس.

ويرى البعض الآخر أن ساعة الاستجابة تكون وقت صلاة الجمعة، أو في فجر يوم الجمعة، ولكن الراجح أنها الساعة الأخيرة من يوم الجمعة.

ودعاء آخر ساعة من يوم الجمعة هو الدعاء المستجاب الذي لا يرد على سائله إلا بالخير العاجل في الدنيا والأجر في الآخرة، فلا يسأل فيها العبد مولاه تعالى شيئا إلا وأجابه فيه، فهي ساعة الإجابة المشرقة بالنفحات الربانية والعطاءات الإلهية.

أفضل الأدعية
ومن أفضل أدعية يوم الجمعة التي يرجى استجابتها:
اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ماعندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.... اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به عليّ مصائب الدنيا.

اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين. اللهم ارحمني برحمتك.... يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.

اقرأ أيضًا..