السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جوزي بيبعد عني وحاسه بملل».. 7 حلول مضمونة لحياة زوجية سعيدة

الجمعة 18/يونيو/2021 - 02:52 م
حلول مضمونة لحياة
حلول مضمونة لحياة زوجية سعيدة

الصمت أصبح هو اللغة السائدة في البيت، بعد أن كنا نتحدث طويلا، يفضل الجلوس بمفرده، أو ينام، خروجاته مع أصدقائه زادت، وأصبح يفضل الخروج كثيرًا... كلها شكاوى ترددها بعض الزوجات، بعد مرور سنوات على الزواج، وإنجاب الأطفال، فتشعر الزوجة بابتعاد زوجها عنها، وانفصاله التدريجي عن عالمها، وخلقه عالمًا خاصًا به، فتشكو الكثيرات وتبحث عن الحل الذي يُعيد إليها زوجها، ويكسر الحاجز الذي يرتفع بينهما قبل فوات الأوان.

الحياة الروتينية
تؤكد شيرين عاطف استشاري العلاقات الزوجية، أن تراكم المسؤوليات بعد الزواج، وإنجاب الأبناء، يزرع في القلوب الشعور بالضيق والملل من الحياة الروتينية اليومية، التي تتكدس فيها المسؤوليات، وتتراكم فيها المهام، وتتراجع في المقابل المتعة والراحة، فيبدأ الكثير من الرجال في الهروب من هذه المشاعر السلبية بطريقته الخاصة، ودائمًا يقترن ذلك بوقوع الزوجة في فخ الاهتمام بالأبناء ومطالبهم، ومتطلبات البيت، فيبدأ كل طرف في الابتعاد عن الطرف الآخر دون أن يدري، أو يحاول قتل هذا البعد في المهد.

وتوضح مستشارة العلاقات الزوجية، أنه دائمًا هناك فرصة جديدة، وخط رجعه، ووسيلة، بل وسائل لإصلاح الأمور، واستعادة الزوج وكسر حائط البعاد، وذلك من خلال اتباع النصائح التالية:

اكسري الحائط برحلة
نظمي رحلة ولو ليوم واحد فقط، لكي أنتِ وزوجك فقط، اذهبا خلالها لأي مكان رومانسي، ولا تتنازلي عن هذه الرحلة تحت أي ظرف من الظروف، فهذه الرحلة ستكون بداية جديدة، لكسر حائط البعد بينكما.

ولتجعلي هذا اليوم أو هذه الأيام مميزة، ولتكوني فيها عروسة متجددة، وكأني تعيدين شهر عسلكما من جديد.


جددي من شكلك كليا
حاولي أن تغيري لون شعرك وتسريحته، واهتمي بمكياجك، واشتري ملابس جديدة تلفت نظر زوجك، ولابد أن تكون ملابس للنوم، أو للبيت، وليست للخروج بها؛ وذلك حتى يشعر أنك اشتريتها من أجله، ومن أجل التجمل في عينيه هو فقط.

الكلام الحلو
إن كنتِ توقفتين عن إغراقه بالكلام الحلو، وكلمات الغزل والحب، فلتعودي سريعا، ولتملأي يومه بكلامك الحلو، ولتكون كلمة حبيبي دائما على لسانك.

احذري انتقاده بعنف
من أكثر التصرفات التي يمكنها أن تبعد زوجك عنكِ هو الانتقاد المستمر لكل تصرفاته وأفعاله، حتى إن أساء التصرف، يمكنك أن توضحي له بكل هدوء وذوق خطأه، خاصة إن كان ذلك أمام الأبناء، أو أي شخص آخر.

امدحيه وشجعيه
يعشق الرجل الدلع والمدح والتشجيع من زوجته، فهذا يجعله يشعر برجولته وقوته في عيونك، فلتحاولي دائمًا مدحه، والتفاخر به وبأي فعل قد صدر عنه، ودلعيه دائما، فالرجال تعشق الدلع والاهتمام الزائد.

مشاركته هواياته
حاولي أن تشاركيه هواياته قدر المستطاع، فيمكنك أن تجلسي إلى جواره وهو يشاهد مباراة، أو وهو يلعب بلاي ستيشن، فهذا يشعره أنكِ لستِ منفصله عن عالمه واهتماماته، وسيقارب بينكما.

اخطفي عينه وقلبه بأكلك
المثل القائل أن مفتاح قلب الرجل معدته، لم يكذب بنسبة كبيرة، فعندما يلاحظ زوجك اهتمامك بعمل الأكلات التي يحبها، وكذلك الاهتمام بشكل السفرة وطريقة تقديمك للاكل، سيشعر باهتمامك به، وسيعيده ذلك إليكِ.

اقرأ أيضًا..

ads
ads