الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم يزف بُشرى سارة لطلاب مدارس 30 يونيو

الجمعة 18/يونيو/2021 - 02:07 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

زف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بُشرى سارة لطلاب مدارس 30 يونيو على مستوى الجمهورية.

وأصدر الدكتور طارق شوقي، قرارًا وزاريًا بإعفاء طلاب مدارس 30 يونيو الأوائل من المصروفات، وذلك للطلاب الحاصلين على المركز الأول في امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

وتُعد مدارس 30 يونيو، هي المدارس التي قامت الحكومة بضمها إلى وزارة التربية والتعليم، بعدما كانت مملوكة لجماعة الإخوان قبل ثورة 30 يونيو، ويبلغ عددها 122 مدرسة على مستوى الجمهورية( لغات ودولية).

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن الوزير قرر إعفاء طلاب مدارس 30 يونيو، من المصروفات الدراسية، الحاصلين على المركز الأول في الشهادة الإعدادية على مستوى المديرية التعليمية لكل محافظة، موضحًا أن الطالب الذي يحصل على المركز الأول على مستوى مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في الشهادة الإعدادية، بخصم 100 % "إعفاء كامل" من المصروفات العام الدراسي القادم (أي في الصف الأول الثانوي)، كما إن الطالب الذي يحصل على المركز الأول على مستوى الإدارة التعليمية سيحصل على خصم 50% من المصروفات الدراسية العامة الدراسي القادم في الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا..

وأضاف المصدر، أن القرار تضمن إعفاء كامل لطلاب الشهادة الثانوية العامة من المصروفات بالعام الدراسي الأخير، و50% للطلاب الأوائل على المديرية و25% على مستوى الإدارة التعليمية.

ads