الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل 5 زيوت يمكن استخدامها للطبخ

الجمعة 18/يونيو/2021 - 06:21 م
أفضل 5 زيوت يمكن
أفضل 5 زيوت يمكن استخدامها للطبخ

مع وجود العديد من الخيارات، من الصعب معرفة زيت الطهي الأكثر صحة الذي يمكنكِ شرائه، أيضًا هناك وصفة تتطلب زيت معين لتعزيز نكهة تلك الوصفة، على الرغم من أنها تحتوي على نسبة أعلى من الدهون المشبعة وليست معززًا للصحة مثل الزيوت الأخرى.

«هير نيوز» ترصد في السطور التالية، أفضل 5 زيوت يمكن استخدامها للطبخ.
 
1- زيت الزيتون
عندما ترغب في إضافة القليل من النكهة إلى طعامك من الزيت، فإن زيت الزيتون هو أحد أكثر الخيارات الموصى بها، لكن من المهم أن تضع في اعتبارك كيف ستستخدمه وفي أي درجة حرارة، يمكن لزيت الزيتون أن يحترق بسرعة ولكنه يوفر نكهة رائعة، لذا هو الأنسب للاستهلاك المباشر في أشياء مثل تتبيلات السلطة وفي تقنيات الطهي ذات درجات الحرارة المنخفضة، لانه معروف أيضا بمحتواه العالي من دهون أوميجا 3 غير المشبعة.

2- زيت الصويا
زيت الصويا المشتق من فول الصويا هو أيضا من أفضل الزيوت المستخدمة في الطبخ، وعلى الرغم من أنه يحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة أقل من زيت الزيتون، لكنه يحتوي على نقطة احتراق عالية عند 450 درجة فهرنهايت، مما يجعلها خيارًا جيدًا عند قلي الطعام.

3- زيت الأفوكادو
زيت الأفوكادو هو أحد زيوت الطهي الأحدث من حيث شعبية المستهلك، فمعظم الطهاة يحبون استخدامه لعدة أسباب مهمة جدًا.

يقول آبي جيلمان، رئيس الطهاة في معهد تعليم فنون الطهي في مدينة نيويورك: بالنسبة لي، تكمن فائدة زيت الأفوكادو في المقام الأول في نقطة احتراق عالية ونكهته المحايدة، يحتوي زيت الزيتون الصافي على نقطة احتراق منخفضة، مما يعني أنه يتحلل عند مستوى حرارة أقل مقارنة بزيت الأفوكادو.

عندما يتحلل الزيت أثناء الطهي، تنقطع النكهة وقد تتشكل المواد المسرطنة، لهذا السبب، يعتبر زيت الأفوكادو أكثر ملاءمة للطهي على درجة حرارة عالية.

4-زيت جوز الهند
لفترة من الوقت بدا أن زيت جوز الهند قد تم الترويج له على أنه ضرورة للاستخدام في كل شيء - من الطهي إلى العناية بالبشرة. لكن خبراء التغذية يقولون إن ليس كل شيء كما يبدو مع هذا الزيت الشعبي.

يُعتقد أن زيت جوز الهند مفيد إلى حد ما لصحة القلب أكثر من الدهون الحيوانية مثل الزبدة، ولكنه ليس مفيدًا لصحة القلب مثل زيوت الطهي المصنوعة من نباتات مثل زيت الزيتون أو زيت الكانولا أو زيت فول الصويا".

وزيت جوز الهند هو في الغالب دهون مشبعة، أكثر من زيوت الطهي الأخرى من النباتات.
 
وثبت أنه يرفع الكوليسترول الضار، بينما يرفع أيضًا الكوليسترول الجيد أكثر من الأنواع الأخرى من الدهون المشبعة، لا سيما عندما يحل محل الكربوهيدرات.

اقرأ أيضًا..
نصيحة.. يجب ألا يحل زيت جوز الهند محل كمية كبيرة من الزيوت النباتية الأخرى في نظامك الغذائي، "إذا كنت تستمتع بنكهة زيت جوز الهند، ففكر في استخدامه بدلًا من الزبدة أو السمن، أو مع زيوت الطهي الأخرى، مع مراعاة أنه يجب استخدام كميات صغيرة فقط".

5-زيت بذور الكتان
جذبت الفوائد الصحية لبذور الكتان الكثير من الاهتمام من المجتمع الصحي، على سبيل المثال، وجدت مراجعة أجريت عام 2020 للتجارب السريرية التي تنطوي على بذور الكتان، والتي نُشرت في مجلة Combinatorial Chemistry and High الإنتاجية، أن لها إمكانات في مكافحة أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم وغير ذلك.

ads
ads