الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 طرق للسعادة وحل الخلافات مع زوجك.. تعرفي عليها

السبت 19/يونيو/2021 - 02:54 ص
السعادة الزوجية
السعادة الزوجية

قالوا عن المشاكل والخلافات بين الزوجين أنها الفلفل والشطة التي تعطي للحياة طعمًا ومعنى، ولكن في نفس الوقت قالوا أن الأمر إذا زاد عن حده انقلب إلى ضده، وهو ما يعني ضرورة أن تجيد المرأة إدارة دفة الحياة الزوجية، وكذلك الرجل عليه أن يكون بارعا في التعامل مع زوجته.

تشير دكتورة شيرين عاطف مستشارة العلاقات الزوجية، إلى أنه على كل زوجين أن يجيدا التعامل معا حسب شخصية وطباع كل طرف، وبشكل خاص الزوجة، فالمرأة هي التي دائما لها القدرة على التعامل مع مختلف طباع الرجل.

وتبوح مستشارة العلاقات الإنسانية في السطور التالية بأسرار امتلاك الزوجة القدرة التعامل مع زوجها، بشكل خاص في إدارة الخلافات والمشاكل والأزمات، حتى تستمتعي بحياة سعيدة مع زوجك، دون أن تؤثر الخلافات على علاقتكما معا.

الاعتراف بالخطأ قوة
ومن الأسباب الرئيسية في زيادة المشاكل بين الزوجين هو عدم اعتراف الطرف المخطئ بخطئه، والعناد والمكابرة، فالتعامل بهذه الطريقة يزيد من حجم المشكلة ويصل بالأمر إلى طريق مسدود.
لذلك إن كنتِ المخطئة في أي خلاف بينكما، فلتعترفي بخطئك بكل صراحة، فهذا لن يضعف من موقفك، بل بالعكس سيجعل المشكلة تنتهي بسرعة، وسيجعل زوجك يقدر موقفك ومحاولتك لتهدئة الأمر.

الصراحة راحة
من أهم الوسائل التي تجعلكما تعيشا سعداء، هو الصراحة والمصارحة والمكاشفة أولا بأول، فإذا صدر من زوجك أي سلوك أغضبك، فلتتحدثي معه عنه، وتصارحيه بمشاعرك، كذلك إذا ارتكبتِ أي خطأ فلتصارحيه وتحاولي إصلاح ما أفسدتيه، فهذا سيعلي من قدرك لديه، فالسكوت عن الأخطاء والمشاكل يجعلها تتزايد وتتعقد، مما يصعب المسألة.

الكتمان
من أهم طرق حل المشاكل بينك وبين زوجك ألا يتدخل أي طرف أخر، وأن تحرصي على حلها فيما يبنكما، وأن تكتمي أسرارك مع زوجك، بدلا من التحدث بها لصديقاتك أو أهلك، أو حتى أهله.

اقرأ أيضًا..

ولتجعلي الاستعانة بالأهل أو الأصدقاء عندما تتزايد المشاكل وتصلا معا لطريق مسدود.

وفي النهاية تؤكد شيرين عاطف، أن التزامك مع زوجك بطرق التعامل السالف ذكرها، سيضمن لكِ حياة زوجية هادئة، حتى مع وجود المشاكل والخلافات.

ads
ads