الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مجلة أمريكية» تقدم لكِ نصائح التعامل مع حماتك

السبت 19/يونيو/2021 - 04:10 ص
نصائح التعامل مع
نصائح التعامل مع حماتك

حماتي تتدخل في علاقتي مع خطيبي هي الجملة الأكثر شيوعًا بين الفتيات في فترة الخطوبة، حيث يسبب تدخل الأهل في أي علاقة بين شخصين تدمير تلك العلاقة، لأن لا أحد يعلم صفات الشريكين أو أفضل طريقة للتعامل بينهما سوى كل منهما فقط.

كثرة شكوى الفتيات خلال فترة الخطوبة من تدخل والدة خطيبها في علاقتها بخطيبها أو اختيارات ديكور وأثاث منزلهما، وهو أمر غير مقبول قد تعاني منه الفتيات ويسبب أحيانًا فسخ الخطبة.

حماتي تتدخل في علاقتي مع خطيبي.. كيف أمنعها من ذلك؟
ناقشت ذلك الموضوع مجلة "our every day life" الأمريكية، مشيرة إلى أنه يمكن للفتاة اختيار خطيبها وشريك حياتها ولكن لا يمكنها بالتأكيد اختيار والدته، والتي قد تكون في عمر الخمسينيات أو الستينيات أو السبعينيات من عمرها لكنها ستظل تشعر بالحماية تجاه ابنها.

وأكدت المجلة الأمريكية في تقريرها أن أفضل رد على عبارة حماتي تتدخل في علاقتي مع خطيبي يكون كيف تتعاملين معها؟، حيث يجب أن تكون المعاملة بشكل ناضج وحساس، حتى يمكن نجاح تلك العلاقة والاستمرار مع خطيبك، وفقا للطبيبة النفسية ليزا بروكس، وذلك من خلال اتباع عدة نصائح منها:


1- إعطاء الأولوية لعلاقتك
يجب على الفتاة أن تضع أولوياتها بوضوح منذ بداية العلاقة مع خطيبها، بحيث تركز علاقتها بشريك حياتها فقط وليس والدته، كما تقوي علاقتها به حتى تكون على استعداد للتعامل مع كل ما تواجهه في الحياة معه، سواء كانت والدته المتعجرفة أو أحد أقاربه.

وتقترح الطبيبة النفسية، ليزا بروكس، التأكد من إقامة علاقة جيدة مع والدة خطيبك، حيث أنها تكون جزء من علاقته معه ومن علاقتك بأولادك.

2- لا تقلقي بشأن الأشياء الصغيرة
تنصح الطبيبة النفسية أيضًا الفتيات التعامل مع المواقف بنضج وعدم التركيز على الأشياء الصغيرة والحساسة في الوقت نفسه، مع ضرورة عدم الإساءة إلى الملاحظات التي لا يُقصد منها أن تكون شخصية.

بل يجب تحديد السلوكيات المقبولة والمرفوضة لكي من البداية، وتحديد التي يمكنك التعايش معها وتلك التي لا يمكنك التعايش معها. على سبيل المثال إذا حاولت حماتك السيطرة عندما تقيم حفلة عائلية فأخبريها بذلك بشكل لائق.

اقرأ أيضًا..

3- قومي بدعم خطيبك طول الوقت
بالطبع تقع على عاتق خطيبك مسؤولية مواجهة والدته بشأن طرقها المتعجرفة، ولذلك يجب عليك دعمه في ذلك حتى تطلبي منه التحدث إلى والدته بكل هدوء حول ما يزعجك من تدخلها في حياتكما، حتى تتمكني من وضع حدود معها في التعامل.

ads
ads