السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"أم كلثوم" و"فاتن" و"صباح".. نجمات إعلانات الصابون زمان

السبت 19/يونيو/2021 - 01:15 م
أم كلثوم وفاتن وصباح..
"أم كلثوم" و"فاتن" و"صباح".. نجمات إعلانات الصابون زمان


دائمًا وجه المرأة الجميل يجذب عيون الرجال، ودائمًا جمال المرأة يستغلونه في لفت الأنظار وبيع مختلف السلع، واستغلال المرأة في الترويج لأي منتج وسيلة قديمة ابتدعها الغرب، ومع الوقت انتشرت ظاهرة استغلال وجوه المشاهير من نجمات السينما في الترويج لمختلف المنتجات لكبرى الشركات، وبشكل خاص شركات مستحضرات التجميل والعطور.
وقد تفاجأت الكثيرات من ظهور نجمات الزمن الجميل كوجوه إعلانية للكثير من الشركات، وعلى رأسهن كوكب الشرق أم كلثوم، وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

ظهور شركات التجميل

ولأن مستحضرات التجميل "المكياج" لم تكن متطورة حتى عام 1900، فقد كانت مقتصرة على نساء الطبقة العليا فقط، لكن مع حلول العشرينات من القرن الماضي بدأ المكياج ينتشر مع رواج وشهرة السينما في هوليوود، وبدأت تظهر شركات التجميل، والتي بدأت تتصارع فيما بينها لاستقطاب النساء لشراء منتجاتها، مستخدمة كل أنواع الدعايا.

نجمات الفن والإعلانات

ومنها انتقلت إلى الشرق، وسارت كبرى شركات مستحضرات التجميل على الدرب نفسه في استغلال وجوه النجمات في الترويج لسلعهم ومنتجاتهم المختلفة، فقد استعان العديد من شركات مستحضرات التجميل، بنجمات الفن منذ الخمسينيات للترويج لمنتجاتها، وكانت البداية باعلانات الصابون والعطور.

أم كلثوم وجه إعلاني

استعانت شركة نابلسى بكوكب الشرق أم كلثوم للترويج لصابونة "نابلسي فاروق"، كما استعانت أيضًا في وقت لاحق بالعديد من النجمات، مثل أمينة رزق للترويج لمستحضراتها، لم يكن هذا المستحضر الوحيد الذي اتخذ من كوكب الشرق وجهًا إعلانيًّا بل إنها شاركت في إعلانات شركة الشبراويشي للترويج لعطرها "صفية زغلول"، كما استعانت نفس الشركة بالمطربة "صباح" للترويج لشامبو "فيري"، الذي تنتجه.

سميرة أحمد وإعلان للعطور

أما شركة “بومبيا” لإنتاج العطور فقد اتخذت الفنانة سميرة أحمد وجهًا إعلانيًّا للترويج لعطورها، ثم نجحت في التعاقد بعد ذلك مع المطربة شادية والفنانة تحية كاريوكا.

فاتن حمامة وجهًا لاعلانات الصابون

كما كانت النجمة فاتن حمامة وجهًا إعلانيًّا للكثير من منتجات مستحضرات التجميل، وظلت لفترة طويلة الوجه الإعلاني لصابون "قاصد كريم".

هند رستم نجمة إعلانات زيوت اناضول

"هند رستم" أيضًا كان لها نصيب في المشاركة؛ حيث كانت المروجة لزيت الأناضول إنتاج شركة "عثمان نوري" لمستحضرات التجميل.


ads