السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لخلافات شهر العسل.. الشيكولاتة «مُسكن سحري»

الأحد 20/يونيو/2021 - 11:16 م
هير نيوز

يواجه العديد من حديثي الزواج بعض المشكلات وكثيرًا ما تقع بينهما أزمات مع بداية «شهر العسل» خاصة وأن كل طرف لا يعرف الكثير عن سمات الطرف الآخر.

صدام عابر
تؤكد المختصة في التربية السلوكية واستشارية العلاقات الأسرية، إيمان حسن، أن الزوجين مهما تصور كل منهما أنه يعرف الآخر جيدًا ومهما امتدت فترة الخطوبة، فإنهما لا بد وأن يقع بينهما صدام طفيف في الأيام الأولى للزواج، وغالبًا ما يتم تفادي هذا الصدام وتجاوزه ليصبح أمرًا عابرًا لكنه بلا شك يترك أثره في النفوس.

نزلة برد
وشبّهت "حسن"، الحياة الجديدة بعد الزواج بجسم الإنسان الذي ينتقل إلى منطقة أخرى ذات طقس مغاير لما اعتاد عليه، فيصاب إمّا بنزلة برد أو ضربة شمس، وهذا بالضبط ما يحدث لكلا الزوجين عقب الانتقال إلى حياتهما الجديدة، ولكن مع ساعات الفرحة وسعادة كليهما بالفوز بقلب الآخر يستطيعان تجاوز هذا الصدام الطارئ ويكملان شهر العسل.

نصائح مهمة
ووجهت الخبيرة الأسرية نصائح للعروسين الجدد بضرورة الحرص على عدم إغفال اللمسات الحانية، وممارسة نشاط تفاعلي يقرب كلًا منهما للآخر ما يجعل من السهل الاندماج مع بعضهما البعض وتجاوز أي خلاف عابر، مع ضرورة الحرص على الحديث بشفافية في رؤية كل منهما لمستقبلهما المشترك، حتى يضعان النقاط فوق الحروف ويبدآن في مناقشة الأمور المختلفة.

اقرأ أيضًا.. 

الشيكولاتة مُسكن سحري
واعتبرت الخبيرة الأسرية، أن قطعة من الشيكولاتة تمثل مُسكنًا سحريًا لضربة الشمس أو نزلة البرد التي تحدثنا عنها لاحقًا، مع الحرص على تجربة أشياء مشتركة معًا كممارسة تسلية بلعبة الشطرنج أو ألعاب الإنترنت في محاولة لإزاحة أي فجوة وتقريب المسافات بين الطرفين.

ads
ads