الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحناء.. علاج للجروح ومهدئ للصداع

الأحد 20/يونيو/2021 - 04:37 م
الحناء
الحناء

طريقة رسم الحناء.. تبحث الكثيرات من النساء عن طريقة رسم الحناء في البيت دون الذهاب إلى الكوافير أو محال شراء الحناء والرسومات الجاهزة لها؛ للظهور بشكل أكثر تألقًا وأناقة أمام أزواجهن، أو بإطلالة مختلفة أمام الجميع.

وتستعرض "هير نيوز" طريقة رسم الحناء، وفوائد الخضاب للبشرة والجسم، على النحو التالي:

أولًا: فوائد الحناء للجسم والبشرة


1ـ شفاء الجروح:

تعد الحناء من أبرز علاجات وطرق الحماية للبشرة من الالتهابات والقضاء عليها، وقد تمَّ استخدامها منذُ القدم في علاج الحروق والجروح؛ فهي تُنتج طبقةً واقيةً على الجُرح ضدَّ الأمراض والجراثيم؛ وبذلِكَ تمنع إصابة الشخص بالعدوى، بالإضافة لاحتوائها على خصائصَ تبريديّةَ تُخفض درجات الحرارة في المناطق المحروقة من الجسد؛ لذا فهي الأفضل العلاجات لحروق الشمس.

2ـ خفض الحرارة:

كما أن الحناء لها قدرة على التّبريد وامتصاص درجات الحرارة العالية؛ مِمّا يجعلها من أفضل العلاجات الطّبيعيّة للحُمّى.

3ــ تقليل الصّداع:

تستخدم الحناء أيضًا في تخفيف آلام الصّداع، وذلك عن طريق وضعِ القليل من هذهِ الخُلاصة على البشرة، وهي تمتلك خصائص مُضادة للالتهابات تُساعد في الحَدِّ من التوتر، وتُعزز من تَدفُقِ الدّم السليم في الشّعيرات الدموية.

طريقة رسم الحناء

تُحضّر صبغة الحنّاء عن طريق مزجِ القليل منها مع كميّةٍ من الماء، إلى أنْ يُصبح الخليط شبيهًا بخليط صبغات الشعر، ومن ثمَّ يتم وضعه في كيسٍ للرَّسم، أو تركه في الوعاء.

ويتم استخدام أي شيء رفيعٍ لِرسم الأشكال المُختلفة.
يتم تحضيرُ الرَّسمة على ورقةٍ أوّلًا إن كانت على شكل ورود، أو أشكال هندسية مُختلفة، ومن ثُمَّ نقل الرَّسمة إلى اليد بخطوطٍ رفيعةٍ وفاتحة، باستخدام صبغة، أو قلم حبر إذ يُسهّل ذلك عمليّة الرَّسم بالحنّاء.

ads
ads