السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو جوزك عاطل.. 5 طرق للتعامل معه

الأحد 20/يونيو/2021 - 08:41 م
هير نيوز

مع ظهور جائحة كورونا، فقد بعض الأزواج أعمالهم وباتوا عاطلين مما أحدث لديهم نوعًا من التوتر والقلق على مستقبل الأسرة وهنا تقف الزوجة حائرة أمام هذه المُعضلة، ماذا تفعل وكيف تتعامل مع هذه الأزمة:

موقع «هير نيوز» يقدم لكِ طرق للتعامل مع الزوج العاطل عن العمل، وهي كالتالي :

إيجاد التوازن الصحيح
تؤدي البطالة إلى إجهاد العلاقة الزوجية لأسباب واضحة فقد يفاجئ الزوج بتحمل عبء دفع الفواتير مثلاً، مما يُصيبه بصدمة نفسية واضطراب، أي امرأة عاقلة في هذا الموقف تمشي في خط رفيع بين مساعد يهتم وموجه.

توقع ما هو قادم
في أقرب فرصة بعد البطالة، يجب أن تشغل أنت ونصفك الآخر مقعدًا معًا وتضع استراتيجية للسعي وراء العمل وتتحدث عن الطرق التي يمكنكِ بها الإقلاع أو الحد من النزاعات التي تصاحب ضغوط البطالة، لن تكون الأيام المقبلة بسيطة.

لا تقسو على بعضكما البعض
كيف تتعامل مع زوج عاطل عن العمل؟، يعتبر البطالة ظرفًا مؤقتًا ويمكن التحكم فيه، كوني منفتحة على ما قد يحاول الله إظهاره لكما من خلال هذه التجربة.

اقرأ أيضًا.. 

تستمر الحياة
الحياة لم تقف عند ذلك، لذا حافظا على المسؤوليات الاجتماعية خلال الأسبوع، أنتِ بحاجة إلى التعزيز الآن كما لم يحدث من قبل.

خططى للأنشطة التي ستساعد على التخلص من التوتر
اخرجا في الهواء الطلق، تمتعا بنزهة؛ خططا لوقت توافقا فيه على تنحية مخاوف العمل جانبًا والتركيز فقط على الاستمتاع، هدئي أعصابك ودعى الطاقة الإيجابية تشع منكما.

ads
ads