الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زيادة في الإنتاج بنجاح.. هذا ما يحدث لجسدك عند الاستيقاظ مبكرًا ؟

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 12:18 ص
الاستيقاظ مبكرا
الاستيقاظ مبكرا

كثير منّا يفشل في الاستيقاظ مبكرًا لعوامل عديدة، سواء للعمل أو الدراسة، بالرغم من أن كثير من الدراسات أثبتت فوائد عظيمة، لمساهمته في تنظيم الوقت، وتغير الحياة بشكل إيجابي، حيث كتب الشاعر اللبناني جبران خليل جبران، "الدنيا ملك لمن يستيقظ باكرًا"، فدعونا نتعرف أولاً على العوامل التي تساعد على الاستيقاظ مُبكرًا.

وضع المنبة بعيدًا

ينصح استشاري الصحة العامة، عماد مسلم، بضرورة وضع المنبة بعيدًا عن متناول الأيدي، حتي لا تستطيع إيقافه وتكملة نومك.

الذهاب مُبكرًا للفراش

ويؤكد، استشاري الصحة العامة، أن الذهاب إلى الفراش مُبكرًا، يساعدك على الحصور على قسط أكبر من النوم يُساعدك على الاستيقاظ مُبكرًا.

التقليل من الإضاءة

ويضيف مسلم، أن الإضاءة العالية، تقلل من مستويات الميلاتونين (هرمون في الجسد يؤدي دورًا في عملية النوم )، فقم بتعتيم الغرفة وأوقف تشغيل جميع والأجهزة الإلكترونية قبل ساعة من النوم.

4 فوائد الاستيقاظ مُبكرًا

أكثر تعاون
وينصح استشاري الصحة العامة، عماد مسلم، بضرورة الاستيقاظ مبكرا، فحسب الدراسات الألمانية، أن أكثرالأشخاص المثابرين وأكثر تعاون هما من يستيقظون مبكرا.

أقل عرضة للأفكار السلبية
ويضيف استشاري الصحة العامة، أن عدم الانتظام في النوم، مرتبط دائما بالأفكار السلبية، فاضطراب النوم يؤثر بشكل كبير على الصحة العقلية، فتصبح أكثر عرضه للإصابة بمرض للاكتئاب، فالاستيقاظ مبكرا يجعل عقلك أكثر صحة ومشاعر إيجابية.

نجاح أكبر
ويؤكد عماد مسلم، أن عدم الانتظام في النوم يجعلك تشعر دائما بالقلق، فيبدأ بالتأثير على حياتك سواء في الشغل أو داخل الأسرة، فدائما الأشخاص الناجحين مرتبط نجاحهم بالنشاط والتركيز ويحدث ذلك من خلال الاستيقاظ مبكرا.

اقرأ أيضًا..

الرضا
فالحصول على أوقات نوم واستيقاظ محددين ومنتظمين سوف يجعلك أكثر رضا عن حياتك، فأثبت الكثير من الدراسات والأبحاث، أن اتباع روتين منتظم للاستيقاظ مبكرا، أدي إلى زيادة الرضا في حياتك الشخصية بنسبة 13%، وزيادة في وضعك المالي بنسبة 18%، وزيادة كبيرة في التوازن بين العمل والحياة بنسبة 21%.

ads