السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها ذيل الحصان.. 8 أسباب وراء شعورك بالصداع

الإثنين 21/يونيو/2021 - 07:09 ص
أبرزها ذيل الحصان..
أبرزها ذيل الحصان.. 8 أسباب وراء شعورك بالصداع

مع ضغوط الحياة أحيانًا نشعر بالصداع مما يعيق أنشطتنا اليومية، البعض من السيدات يلجأن إلى تناول المسكنات ومع مرور الوقت تشكل خطرًا كبيرًا على صحتها، وهناك أسباب لا تخطر في أذهاننا وراء شعورنا بالصداع نسردها لكم خلال السطور التالية.

تغيرات الطقس
تؤكد استشاري الصحة العامة، ريهام فاروق، أن الطقس أحد أهم أسباب شعورك بالصداع، بسبب تغيرات الطقس، خاصة إذا كانت الشمس حارقة فقد تعاني المرأة من الصداع النصفي، وكذلك عند هطول الأمطار، ولتجنب هذه التأثيرات السلبية يمكنك ارتداء قبعة، واستخدام كريم واقي من الشمس.

التدخين
وتضيف، أن التدخين سبب رئيسي في الشعور بالصداع، وأيضا يتأثر بها المحيطين بالمدخنين ( التدخين السلبي)، ويؤدي النيكوتين إلى انقباض الأوعية الدموية فينتج عنه الصداع النصفي.

وتنصح، استشاري الصحة العامة، النساء، بعدم شد الشعر بقوة، وجعله في هيئة ذيل الحصان، لأنه يتسبب في الصداع.

الجلوس خطأ
وتشير، ريهام، إلى عدم الجلوس بشكل صحيح، يتسبب في مشاكل وضغط على عضلات الرقبة، فيسبب الشعور بالصداع المزعج، فاحرص على اختيار كرسي مناسب.

الروائح النفاذة
وتؤكد، أن الروائح النفاذة، يمكن أن في الشعور بالصداع، والسبب هو أنها تحفز المراكز العصبية في المخ، فييزيد من حساسية الدماغ.

الإرهاق
وتنصح، استشاري الصحة العامة، بالابتعاد عن الإرهاق، الذي ينتج عنه ارتفاع مستويات التوتر داخل الجسم، مما يتسبب في الشعور بالصداع.

القهوة
كثير من الأشخاص يفرطون في تناول الكافيين، ظنا منهم أنها تساعد على تخفيف آلام الرأس، ولكن العكس قد يحدث مع تناول بشكل غير معتدل.

اقرأ أيضًا.. 

المواد الحافظة
وتنصح، ريهام فاروق، بالابتعاد عن الأطعمة المصنعة التي تحتوي على كميات من المواد الحافظة، على غرار الهوت دوج، لأنه يسبب الشعور بالصداع.

ads
ads