الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ازاي اختار لون المطبخ ؟.. نصائح هامة لديكور أنيق

الإثنين 21/يونيو/2021 - 01:33 ص
هير نيوز

ازاي اختار لون المطبخ؟، سؤال يتردد على ألسنة كثير من الفتيات اللاتي يخضن تجربة الجواز لأول مرة، وحتى يمكنك تحقيق التناسق واختيار ألوان صحيحة في منزلك يجب عليكِ اتباع عدة نصائح في الديكور، حتى يكون منزلك في شكل أنيق ومرتب ومريح عند النظر إليه.

ازاي اختار لون المطبخ
يقدم موقع "home tips" البريطاني للديكور وتأسيس المنزل، عدة نصائح حول اختيار تركيبات الألوان لمطبخك، يتضمن اختيار الألوان المحايدة والخلفيات وغيرها.

وإليك أفضل نصائح الديكور لتصميم مطبخك

1- اختيار ألوان محايدة

الألوان المحايدة تكون صالحة لكل الأوقات، لذا ابدأ باختيار الألوان الأساسية المحايدة التي تحبها على سبيل المثال يمتزج اللون الأبيض أو الأسمر على الجدران ولا يشتت الانتباه عن الألوان الأخرى في المطبخ. كما يجب أيضًا أن تكون العناصر الكبيرة محايدة بما يكفي لتتناسب مع العناصر الأخرى.

2- النظر إلى المظهر بشكل كلي

كيف سيتناغم المطبخ مع باقي ديكور منزلك؟، إذا كان لديكِ مخطط مطبخ مفتوح، على سبيل المثال قد يكون مطبخك وغرفة المعيشة مرئيين في نفس المساحة، إذا كانت غرفة المعيشة الخاصة بك ذات تصميم حديث فلن يتناسب المطبخ الريفي القديم.

كما يجب النظر إلى منزلك ككل قبل اختيار الألوان والمواد التي ستستخدمها في مطبخك، حيث يساعدك النظر إلى المظهر ككل على رؤية كيف سيتناسب لون مطبخك مع مساحتك الكاملة.

3- ضع في اعتبارك الإضاءة

ما مقدار الضوء الذي يدخل مطبخك سواء عبر النوافذ أو تركيبات الإضاءة؟، إذا كان مطبخك مظلمًا بشكل طبيعي فيجب الابتعاد عن الألوان الداكنة واستخدم ألوان أفتح.

ومن ناحية أخرى إذا كان مطبخك مشرقًا ومضاءً جيدًا فإن الألوان الداكنة تضيف القليل من الرقي.

4- حدد بين الخزائن الفاتحة والغامقة

تجذب خزائن المطبخ الأنظار عندما يدخل شخص ما المطبخ لأنها تشغل مساحة كبيرة، وعند اختيار نظام ألوان يعد الاختيار بين الخزانات الفاتحة أو المظلمة جزءًا كبيرًا من المعادلة.

اقرأ أيضًا.. 

وبشكل عام تستفيد المساحات الصغيرة من الخزائن الخفيفة مثل الأبيض أو الرمادي الناعم لأنها تفتح المطبخ، وبالمثل يمكن أن تبدو المطابخ الكبيرة مريحة مع نظام الألوان الداكن.

ads