السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أدعية تخلصك من ظلم وإيذاء الآخرين.. كان يدعو بها النبي

الأحد 20/يونيو/2021 - 07:29 م
هير نيوز

هل تخافين إيذاء رئيسك في العمل؟، هل تتعاملين مع شخص للمرة الأولى وتخشين أن يظلمك أو يمكر بكِ؟.

الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي يقدم لكِ دعاء مُجربًا دعا به النبي صلى الله عليه وسلم في مواقف متعددة فكان سر نجاته: "اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير".

ويصف الداعية هذا الدعاء بأنه الحل السحري في حالة الخوف والقلق من مجموعة تمكر بك وتؤذيك في عملك أو تؤدي إلى الاستغناء عنك أو من مدير ظالم في عملك أو من أي شخص يؤذيك في شارع هادئ أو ساكن.

نجاة النبي
قال النبي صلى الله عليه وسلم هذا الدعاء وهو مهاجر من مكة للمدينة وسراقة بن مالك يحاول أن يلحق بالنبي يريد الإمساك به والذهاب لقريش وسيدنا أبو بكر الصديق يقول للنبي: يارسول الله هذا فارس يريد أن يأتي إلينا، هذا سراقة يا رسول الله، والنبي لا يلتفت وسيدنا أبو بكر خائف والنبي صلى الله عليه وسلم يردد: "اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير".

فيقع سراقة ويتعثر الفرس في الرمال رغم أن سراقة فارس قوي، فيحاول الركوب مرة أخرى واللحاق بالنبي والنبي يردد نفس الدعاء ويقع سراقة لثلاث مرات، يقول أبو بكر: أدركت أن شيئًا يمنعه.
هذا الدعاء يمنعك من الظالمين وممن يريد أن يؤذيك.

اقرأ أيضًا..

البصري والحجاج
ويروي الدكتور عمرو خالد قصة أخرى مع هذا الدعاء فيقول: دخل الحسن البصري على الحجاج وكان الحجاج يريد أن يؤذيه فقال كلمات جميلة: يا ولي نعمتي يا ملاذي فك كربتي اللهم اجعل نقمته بردا وسلاما عليّ كما جعلتها بردا وسلاما على إبراهيم، اللهم اكفينيه بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير، فانتهى الأمر ولم يقربه بسوء.

الكلمات المفتاحية
ads