الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أتخلص من خجل زوجي في العلاقة الحميمة؟.. متخصصة: «دردحيه»

الإثنين 21/يونيو/2021 - 09:12 م
مشاكل زوجية
مشاكل زوجية

من المعتاد دائمًا في مجتمعاتنا الشرقية أن تخجل الزوجة من العلاقة الخاصة، ويجب أن تأتي المبادرات دائمًا من الزوج، ويجب أن يلتفت الزوج إلى متطلبات الزوجة، وما كانت تشعر بالراحة والاستمتاع مع علاقتهما الخاصة أم لا، فكل تلك الأمور تقع على عاتق الرجل الشرقي.

ولكن في حقيقة الأمر وعلى أرض الواقع، نجد بعض الرجال يصابون بالخجل من العلاقة الخاصة، مما يمثل عبئًا على عاتق الزوجة، ففي هذه الحالة مطلوب منها أن تتحمل هي المسئولية، وأن تأتي منها المبادرات، حتى يتخلص الزوج من خجله، فتستقيم الحياة.

وتشير هبة نجيب، الأخصائية النفسية وخبيرة العلاقات الزوجية، إلى أن خجل الزوج من العلاقة الخاصة قد يكون أمرًا مستغربًا، لكنه وارد الحدوث، وهو ما يُلقي الكثير من المسئوليات على الزوجة، حتى يمكنها أن تعالج زوجها من هذا الخجل.

وتقدم خبيرة العلاقات الزوجية، في السطور التالية، مجموعة من النصائح للزوجة، حتى يمكنها أن تتخلص من خجل زوجها في العلاقة الخاصة.

الحوار أفضل حل
أكدت الدراسات النفسية أن فتح باب الحوار فيما يتعلق بالعلاقة الخاصة من أفضل وأسرع الحلول للقضاء على الخجل، فيمكنكِ أن تفتحي باب الحوار الذي يقوم على التحدث عن العلاقة بشكل عام، ودورها في التقارب بين الزوجين، فهذا سيعطي انطباعًا لزوجك بأنك مهتمة بالتقرب إليه، وتابعت: "بمعني أصح دردحيه".

إزالة الحواجز والحدود
خجل الرجل من العلاقة الخاصة يعكس شخصية خجولة بطبعها؛ وذلك لأن الرجل بشكل عام لا يخجل من مثل هذه الأمور، وهو ما يحتاج من الزوجة أن تحاول مساعدته في القضاء على خجله بشكل عام، وذلك بمحاولة التقرب إليه، وإزالة الحدود والحواجز فيما بينهما، حتى يدخلها عالمه الخاص.

اقرأ أيضًا..

معرفة طبيعته الخاصة
لكل رجل طبيعته الخاصة في ممارسة علاقته الخاصة، وبعض الأمور التي يفضلها، والتي تُثير رغبته، وتشعره بالمتعة، فلتحاولي أن تتطرقي لمثل هذه الأمور، حتى يمكنكِ أن تُثيري رغبته.

ads