الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي أخلي خطيب بنتي يحترمني؟.. متخصصة: «الخط الأحمر بيريح»

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 05:25 م
إزاي أخلي خطيب بنتي
إزاي أخلي خطيب بنتي يحترمني؟.. متخصصة: «خلي فيه خط أحمر بينك

«إزاي أخلي خطيب بنتي يحترمني؟»، سؤال يتردد على ألسنة الكثير من الأمهات، وأجابت عليه، أخصائية علم النفس والعلاج الأسري، الدكتورة إيمان عبد الله، قائلة: إن بعض الأمهات يشعرن بالسعادة الشديدة عند خطبة ابنتها الأمر الذي قد يلاحظه العريس مما يُقلل من قيمتها أمامه.

وأضافت أخصائية علم النفس: "يجب أن تُساعد الأم ابنتها دائمًا أن تكتشف الشخص في فترة الخطوبة، وحتى يحترم الرجل والدة خطيبته يجب ألا تتدخل في الخلافات بينهم وتحترم لغة الحوار معه وشكلها وملابسها وخصوصية منزلها أمامه، حتى توصل له أنه ليس زوج ابنتها هو مازال خطيبها فقط".

دور الأب في العائلة
أكدت متخصصة العلاج الأسري، أنه يجب أن تُبرز دائمًا أم العروسة دور الأب وأنه زوجها وتحترمه وتقدره، كما يجب الرجوع له في كل شيء، وأيضًا من الضروري أن يرى في الأم الحوار الراقي لأنه يعرف أن الفتاة تكون مثل أمها، ويجب أيضًا اعتبار خطيب البنت ضيف وله احترامه وتعطي له فرصة للحديث ويمكن أن تكوني متعاونة معه ولا يشعر بالثقل المادي عليه، فلا تكون المادة هي أول شيء عندك.

وأضافت: "يجب أن تكون أم العروسة قدوة حتى يحترمها العريس، مع مراعاة الخصوصية والحدود مع خطيب ابنتك فلا يعتاد عليكِ من خلال الهزار المبالغ فيه، فيجب أن يعرف قيمة الفرق في السن وكل شيء مع مراعاة الألفاظ أمامه ومن خلال طريقتك في التعامل مع ابنتك هو أيضًا سوف يحترمك".

اقرأ أيضًا.. 

وأشارت الدكتورة إيمان عبد الله، إلى أن اهتمام الأم بملابسها أمام خطيب ابنها والتعامل معه كابن لها ولكن مع وضع حدود وخصوصية شيء ضروري، كما يجب عدم التحدث عن المشاكل الأسرية والخصوصية العائلية أمام خطيب ابنتك، ولا تتحدث الأم عن خلافات عاشتها مع زوجها وتشكو له، بل يجب أن يكون هناك أسرار واحترام للخصوصية أمامه.

ads